الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

5 أطعمة للتخلص من علامات إجهاد العين في رمضان

كل العرب
نُشر: 16/07/14 11:28,  حُتلن: 07:32

عزيزتي:

فيتامين "ب" وهو يتواجد في المكسرات البندورة البقول مهم للحفاظ على حيوية العينين

تظهر علامات الإرهاق دائما على العينين وخاصة خلال شهر الصوم، لذا نقدم لك أهم المأكولات التي تجعل عينيك براقتين وتمدهما بالفيتامينات اللازمة لتقوية نظرك:

1- فيتامين "ب" وهو يتواجد في المكسَّرات، البندورة، البقول مهم للحفاظ على حيوية العينين، لذلك احرصي على تنويع سحورك وإفطارك بكمية مناسبة من هذه الأغذية.

2- إن تناول التمر واللوز والفول السوداني إضافة إلى الخضر الورقيَّة بجميع أنواعها مهم لعينيك.

3- التنويع في الوجبات يحافظ على صحة عينيك وجمالهما وتبعد عنهما الأمراض والإلتهابات.

4- تناولي عند السحور كوبا من عصير الجزر الغني بفيتامين أ والذي يعطي العيون بريقاً لامعاً، كذلك فإن الليمون او التفاح يوميا يحميان العينين من التلف ويساعدان في تقوية الإبصار.

5- أكثري من تناول الأسماك الدهنية مثل التونة والسلمون والسردين والماكريل فهي غنية بأحماض أوميغا وهي أحماض دهنية وجودها مرتبط بصحة العين حيث أكدت الدراسات أن المستويات المنخفضة من أوميجا ترتبط بجفاف العين.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة