الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 11:02

أهالي من الطيبة:البلدية تقوم بنقل طلابنا من المدرسة بطريقة عشوائية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 17/07/14 18:07,  حُتلن: 20:29

وقع الاهالي على عريضة للمطالبة بعدم نقل ابنائهم بشكل عشوائي وبالقرعة، انما حسب الموقع الجغرافي، كما ينص القانون وحسب تعليمات وزارة التربية

اريك برامي رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة:

ليس هناك حلول بديلة للأزمة، كما ايضا يوجد وسائل نقل من شأنها أن تساهم بحل المشكلة

المدرسة الجديدة يجب أن تعطي حلا للضغط في مدارس الطيبة وخاصة في مدرسة ابن سينا “ب” التي تضم نحو 1300 طالب وطالبة قسم منهم تعلم في صفوف خارجية كالمسجد التي لم تحظ بشروط جيدة للطلاب

احتشد صباح اليوم الخميس، العشرات من اهالي طلاب مدرسة ابن سينا "ب"، في ساحة بلدية الطيبة، معربين عن غضبهم وعن معارضتهم نقل قسم من طلبة صفوف المدرسة الى المدرسة الجديدة في الحارة الشرقية بشكل عشوائي، وليس حسب المنطقة السكنية دون الاكتراث بمكان سكن الطلاب على حد تعبيرهم.

هذا وأعرب اهالي الطلاب عن رفضهم الشديد، مشيرين الى انه "ليس منطقيا اختيار الطلاب بشكل عشوائي دون التطرق والنظر لبعد منازل الطلاب عن المدرسة كما وأن الإختيار العشوائي قد يجعل أبناء العائلة الواحدة في مدارس مختلفة".
هذا ووصف الاهالي هذا الاختيار الفجائي وبالقرعة على أنه "استهتار" بالأهالي والطلاب. وقال الاهالي بأنه "على البلدية نقل الطلاب الذين يتم استيعابهم من احياء بعيدة عن المدرسة على حساب ابنائنا ووقف المحسوبيات".
كما ووقع الاهالي على عريضة للمطالبة بعدم نقل ابنائهم بشكل عشوائي وبالقرعة، انما حسب الموقع الجغرافي، كما ينص القانون وحسب تعليمات وزارة التربية.

تعقيب بلدية الطيبة
وعقب رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة اريك برامي، قائلا:  "ليكن واضحا أن المدرسة الجديدة يجب أن تعطي حلا للضغط في مدارس الطيبة وخاصة في مدرسة ابن سينا “ب” التي تضم نحو 1300 طالب وطالبة، قسم منهم تعلم في صفوف خارجية كالمسجد، التي لم تحظ بشروط جيدة للطلاب، لذلك ليس هناك حلول بديلة للأزمة، كما ايضا يوجد وسائل نقل من شأنها أن تساهم بحل المشكلة".


برامي

مقالات متعلقة