الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

ياهف طالب الشرطة بمنع المظاهرة في مدينة حيفا خوفا من الإخلال بالنظام

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 18/07/14 13:54,  حُتلن: 16:24

بيان من بلدية حيفا:

نحن نرفض دخول جهات خارجية هدفها هدم الاجواء والسكينة وحيفا ترفض أن تكون نقطة للمظاهرات والاستفزازات

توجه رئيس البلدية للشرطة وطالب بمنع المظاهرة ودخول المتظاهرين لحيفا والبلدية ستواصل تقييم الاوضاع من اجل الحفاظ على النظام والاجواء الهادئة

 الشرطة:

المظاهرة في حيفا غير مرخصة ومع كل ذلك سوف نسمح بأن تقام لكن في حال وأن أغلق المتظاهرون الشارع سوف تقوم الشرطة بتفرقة المتظاهرين بطرق بأخرى

في أعقاب المظاهرة التي من المقرر إقامتها عصر اليوم الجمعة في مدينة حيفا احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على غزة، توجه رئيس بلدية حيفا يونا ياهف لشرطة اسرائيل وطالبهم بمنع المتظاهرين من دخول المدينة لأنه يرفض بأن تكون حيفا مركزا للتظاهرات والاستفزازات والاخلاء بالنظام، على حد تعبيره.


ياهف

وجاء في بيان صادر عن رئيس بلدية حيفا: "وصل رئيس بلدية حيفا معلومات عن التخطيط لاقامة تظاهرتين في حيفا اليوم الجمعة ويوم غد السبت يقف ورائها اشخاص لا يسكنون في حيفا، والتي ستكون ضد الجيش لاسرائيلي والجرف الصامد، وهنالك تخوفات من الاخلاء بالنظام، وعليه فقد توجه رئيس البلدية للشرطة وطالب بمنع المظاهرة ودخول المتظاهرين لحيفا، وان البلدية ستواصل تقييم الاوضاع من اجل الحفاظ على النظام والاجواء الهادئة".

واضاف البيان: "نحن نرفض دخول جهات خارجية هدفها هدم الاجواء والسكينة، وحيفا ترفض ان تكون نقطة للمظاهرات والاستفزازات، ومن يرغب الاحتجاج على الوضع العام في الشرق الاوسط ، فليذهب لمكان اخر وللجهات السياسية وليس في بلدنا. لقد وصلنا المئات من التوجهات من سكان البلدة يهودا وعربا الذين طالبوا منع الاخلال بالنظام، كما ان الشرطة جاهزة للمظاهرات حتى لا يتم المس في بلدتنا الجميلة".

تعقيب الشرطة
وجاء تعقيب من الشرطة: "المظاهرة في حيفا غير مرخصة، ومع كل ذلك سوف نسمح بأن تقام، لكن في حال وأن أغلق المتظاهرون الشارع سوف تقوم الشرطة بتفرقة المتظاهرين بطرق بأخرى".

مقالات متعلقة