الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:01

مجلس طلعة عارة: جباية الارنونا يصب في توفير الخدمات وانجاز مشاريع التطوير

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 19/07/14 12:45,  حُتلن: 13:03

إدارة مجلس طلعة عارة:

تلتزم السلطة المحلية بتوفير الخدمات للمواطنين وتنفيذ المشاريع المتنوعة بالمقابل تقع على المواطن مسؤولية الالتزام بأداء واجباته تجاه سلطته المحلية وفي مقدمة هذه الواجبات تسديد ضريبة "الارنونا"

وزارة الداخلية أصدرت تعليماتها لجميع السلطات المحلية، أوضحت من خلالها بأنها لن تمنح الهبات وميزانيات التطوير لأي سلطة محلية لا تقوم بجباية نسبة تتجاوز 80 % من ضريبة " الارنونا "

أصدرت إدارة مجلس طلعة عارة، بياناً دعت من خلاله المواطنين في قرى زلفة، مصمص، مشيرفة، سالم والبياضة إلى ضرورة الالتزام بتسديد مستحقات ضريبة "الارنونا"، لأن "ذلك يصب في توفير الخدمات المتنوعة، وانجاز مشاريع التطوير في قرى طلعة عارة" بحسب البيان.

ومما جاء في البيان:" لا شك أن علاقة المواطن بالسلطة المحلية تقوم أساساً على الحقوق والواجبات، وتعتمد مبدأ الانتماء والتعاون المشترك. وكما تلتزم السلطة المحلية بتوفير الخدمات للمواطنين وتنفيذ المشاريع المتنوعة. بالمقابل تقع على المواطن مسؤولية الالتزام بأداء واجباته تجاه سلطته المحلية، وفي مقدمة هذه الواجبات تسديد ضريبة " الارنونا " المستحقة عليه في الوقت المحدد ".

وأضافت إدارة المجلس في بيانها :"ان ضريبة " الارنونا "، تعتبر الأساس الذي تعتمد عليه منظومة الخدمات التي يقدمها المجلس المحلي لكم ، ناهيك أن وزارة الداخلية أصدرت تعليماتها لجميع السلطات المحلية، أوضحت من خلالها بأنها لن تمنح الهبات وميزانيات التطوير لأي سلطة محلية لا تقوم بجباية نسبة تتجاوز 80 % من ضريبة " الارنونا" .

وتابع البيان:" إننا وإذ نشكر المواطنين الذين قاموا بتسديد ما عليهم من مستحقات " الارنونا " منذ بداية السنة، فإننا ندعو مَن لم يسدد التزاماته المالية بعد، ان يسارع بالتوجه لقسم الجباية في المجلس والاستفادة من التخفيضات والإعفاءات التي يستحقها المواطن وفق ما ينص عليه القانون،إضافة إلى الاستفادة من تسهيلات تقسيط الدفع، وذلك تفادياً للإجراءات القانونية والقضائية وتنفيذ الحجوزات التي ستضطر اللجوء إليها شركة الجباية بحق المدينين، مع الإشارة إلى ان المجلس المحلي تعاقد مؤخراً مع شركة جباية جديدة ". وإختتم مجلس طلعة عاره بيانه:"إننا نقولها بكل صراحة ووضوح، انه كلما ارتفعت نسبة الجباية، كلما تمكّنا من تقديم أفضل الخدمات، واستثمار ذلك في انجاز المشاريع العمرانية التي ننوي الشروع بها في المرحلة المقبلة . فلا يمكن توفير وتقديم الخدمات بدون تسديد مستحقات "الارنونا".فلنساهم جميعاً في هذا الواجب ونشارك في بناء وتقدم قرانا الخمس" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة