الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

إطلاق سراح 12 شخصا خلال مواجهات بين نشطاء اليمين واليسار في حيفا

منى عرموش -
نُشر: 19/07/14 21:41,  حُتلن: 13:33

نشطاء من اليمين بقيادة  "باروخ مارزل" وغيره يتواجد بالقرب من مكان المسيرة في محاولة لعرقلتها بالاضافة الى تواجد قوات كبيرة ومعززة من الشرطة والوحدات الخاصة

الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري:

مع الانتهاء من التحقيقات مع 12 شخصا من ضمن المجموع تم اطلاق سراحهم بكفالة مناسبة وشروط مقيدة بينما من المزمع ان يتم في ساعات نهار اليوم الاحد المقبلة احالة مشتبهين آخرين من سكان حيفا نشطاء باليمين

انطلقت مساء السبت المسيرة القطرية العربية اليهودية ضد الحرب على غزة، في منطقة مركز الكرمل في حيفا، والتي تقام تحت شعارات: " أوقفوا الحرب. إرفعوا الحصار. أوقفوا قتل الأطفال والمدنيين. إجنحوا للسلام العادل! ، وذلك بمبادرة من الجبهة والحزب الشيوعي.


هذا ويشير مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب الى ان نشطاء من اليمين بقيادة  "باروخ مارزل" وغيره يتواجد بالقرب من مكان المسيرة في محاولة لعرقلتها بالاضافة الى تواجد قوات كبيرة ومعززة من الشرطة والوحدات الخاصة.

القاء حجارة على حافلات نشطاء عرب 
هذا وافاد شهود عيان انه تم القاء حجارة من قبل نشطاء اليمين باتجاه حافلات تواجد فيها نشطاء عرب من الجبهة مما اسفر عن اضرار دون وقوع اي اصابات تذكر.


اعتقالات واشتباكات 
وجاء من الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري :"في الساعة الاخيرة من ساعات مساء اليوم السبت، في مدينة حيفا، مركز الكرمل ، تجمع (صحيح لهذه المرحلة) حوالي 800 شخص من اليمين الذين يؤيدون توسع الحملة العسكرية "الجرف الصامد" مقابل تجمع حوالي 300 شخص من العرب ونشطاء اليسار ومتضامنين اخرين ،رافعين بدورهم يافطات التي خط عليها فيما خط عبارة "عرب ويهود يرفضون بان يكونوا اعداءا" وذلك تمهيدا لخروج الطرفين بمسيره قانونية التي كانت شرطة الساحل قد قامت بالمصادقة عليها. هذا ويشار بأن قوات معززة من الشرطة تقوم بالتوقف ما بين الطرفين منعا للاحتكاكات مع العزم على اغلاق بعضا من الشوارع المجاورة تباعا وانسجاما مع تقدم المسيرة ووفقا للمخطط لها .كما ويشار ايضا على انة تم مؤخرا رشق اغراض ، على ما يبدو زجاجات وحجارة ، اتجاه حافلتي ركاب الذين كانا بطريقهما لمركز الكرمل، كان يستقلهما عرب ونشطاء من اليسار مع الحاق بعضا من الاضرار المادية ودون تسجيل اصابات بشرية بينما ما زالت حركة السير والمرور بالمنطقة هناك جارية وفقا لنظامها".
وفي بيان اخر للناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري جاء فيه: "خلال تجمع المتظاهرين (صحيح لهذه المرحلة) حاول بمناسبتين متفرقتين متظاهرون من كلا الطرفين الاشتباك مما حدا بالشرطة الى الاعتقال صحيح لهذه المرحلة ايضا 2 مشتبهين من كلا الطرفين مع محاولة بضعة مئات من اطراف اليمين اعتراض طريق اطراف من اليسار الذين كانو قد همو وعلى ما يبدو باعتلاء بعضا من حافلاتهم ومما حدا بالشرطة الى التدخل والتصدي للطرف الاول والحيلولة دون فعل ذلك".

هذا وافادت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب الى عدد المعتقلين من كلا الطرفين وصل الى 13 شخصا وذلك بشبهة الاخلال بالنظام العام .وجاء من الناطقة لوبا السمري- لاحقا وصل مجمل مجموع عدد المعتقلين المشتبهين بالاخلال بالنظام الى 13 مشتبة بما يتضمن 8 من طرف متظاهري اليمين اضافة الى 5 مشتبهين من طرف متظاهري اليسار.

 صرخة الجماهير العربية والقوى التقدّمية اليهودية
وقال رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، النائب محمد بركة: هدفنا اليوم هو إطلاق صرخة مجلجلة، صرخة الجماهير العربية والقوى التقدّمية اليهودية، ضد الحرب الإجرامية التي يشنّها نتنياهو على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، ومن أجل حق هذا الشعب في الوجود والعيش بحرية وكرامة، أسوةً بكلّ شعوب الأرض". وأضاف: "هدف حكومة إسرائيل هو التنصّل من الاستحقاق السياسي وإفشال حكومة التوافق الفلسطينية وتكريس فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية، لتصفية حق شعبنا في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، وهذا هو الإرهاب بعينه.

وأضافت السمري في بيانها: "استمرارا للتظاهرة في مركز الكرمل في حيفا يشار الى أن قوات الشرطة كانت قد قامت بالتوقف خلالها فيما بين الطرفين سعيا وراء الحيلولة من دون الاحتكاك الا ان الطرفين قاما بالاشتباك مع رشق الحجارة والقاء زجاجات الماء الطرف صوب الاخر كما وتم رشق باص واحد التابع للمتظاهرين العرب بالحجارة في حين قام افراد الشرطة بتخليصه من المكان بأمان بينما اوعز قائد اللواء "حجاي دوتان" بإستخدام خراطيم المياه من اجل ابعاد المتظاهرين الطرف عن الاخر خلال الاشتباكات، فيما بينهما ومع العلم على انه كان ومع الشروع برشق الحجارة هناك، وأصيب اصابة ثلاثة من افراد الشرطة بجراح طفيفة، كما وتم اعتقال 14 مشتبها بالاخلال بالنظام من كلا الطرفين وبما تضمن 9 من متظاهري اليمين و 5 من متظاهري اليسار" بحسب ما جاء في نص البيان.

وفي بيان لاحق عممته الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري للاعلام العربي، جاء فيه: "استمرارا للاعتقالات التي كانت قد تمت خلال تظاهرة يوم السبت في مركز الكرمل بمدينة حيفا، تم اعتقال 14شخصا بشبهة القيام بالاخلال بالنظام خلالها، من الطرفين، اليمين والعرب اليسار، يشار الى انه مع الانتهاء من التحقيقات مع 12 شخصا من ضمن المجموع تم اطلاق سراحهم بكفالة مناسبة وشروط مقيدة بينما من المزمع ان يتم في ساعات نهار اليوم الاحد المقبلة احالة مشتبهين آخرين من سكان حيفا نشطاء باليمين، في حوالي سنوات العشرينات والثلاثينات الاولى من اعمارهما لمحكمة الصلح بالمدينة بغية تمديد اعتقالهما على ذمة التحقيقات الجارية" الى هنا نص البيان.


صور من تكسير الحافلات


 

صور من المكان  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242443.93
BTC
0.52
CNY