الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

تحلايتك مع العرب.نت ما بتزبط إلا مع كعكة الجوز الشهية

كل العرب
نُشر: 20/07/14 18:54,  حُتلن: 17:23

 المقادير:

كوبان جوز
شوكولاطة مقسمة لمكعبات
3 معالق كبيرة من النسكافية
3 معالق كبيرة كريما
ست بيضات
4 أكواب من طحين
بيكنغ بودر
كوب و ربع حليب
340 غرام زبدة
فانيليا
ربع معلقة كبيرة من روح اللوز أو خلاصة اللوز
كوبان و ربع سكر


صورة توضيحية

طريقة التحضير:

1. قومي بفرغ خليط العجينة في طبق زجاجي عميق متسع، ثم يضاف إليها البيض مع الفانيليا والبيكنج باودر وبشر الجزر والأناناس والكريمة اللباني والزيت وقليل من الجوز المحمص المجروش،
2. تقلب جيدا حتى تتجانس المقادير جميعها، وتصب في قالب فرن مدهون بزيت نباتي أو زبدة، وتترك في فرن متوسط لمدة ثلاثة أرباع ساعة تقريبا، بعدها تترك لتبرد وتزين بالكريمة والأناناس وتزج في البراد وتقدم باردة مع العصائر الطازجة.
3. قومي بنخل الطحين و البايكنغ بودر، ثم ذوبي الشوكولاطة مع النسكافيه و استمري بالخفق حتى ينعم المزيج، أضيفي الكريمة و اخفقي حتى يمتزج المزيج و يصبح ناعما و متجانساً.
4. قومي بخفق الزبدة بخفاقة كهربائية حتى تنعم و تلين ثم أضيفي الفانيليا واللوز والسكر واخفقي، أضيفي البيض الواحدة تلو الأخرى واخفقي، أضيفي الحليب، ثم أضيفي المواد الجافة بالتدريج و اخفقي على سرعة منخفضة.
5. ضعي المزيج في الصينية على السطح، ثم بواسطة ملعقة اصنعي تجويف، املئي التجويف بالشوكولا المذوبة مع النسكافيه بانتباه، انتبهي كي لا تمسي الأطراف
ورشيه بالجوز الخشن (احتفظي بشوية معالق من الجوز الخشن للزينة).
6. قومي بخبز القالب في الفرن الحامي مدة 50 دقيقة ثم غطيه بورق قصدير بصورة غير محكمة و اخبزيه لمدة 10 - 15 دقيقة إضافية أو حتى تنضج الكعكة .
7. دعيه يبرد مدة نصف ساعة ثم اقلبي القالب بحذر، و إذا لم ينفصل هزيه بلطف حتى ينقلب أو استعملي سكينة عريضة و مرنة لفصل القالب، انتبهي حتى لا تنفصل حبات الجوز عن القالب.

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة