الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 20:01

تمديد اعتقال 12 شابا إعتقلوا خلال تظاهرة الناصرة حتى يوم الجمعة

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 22/07/14 11:00,  حُتلن: 16:36

تواجد في المحكمة عضو الكنيست محمد بركة والذي تم اعتقال اثنين من ابنائه خلال المظاهرة

تواجد في المحكمة عوض عبد الفتاح سكرتير التجمع وهاني سروجي عضو بلدية الناصرة عن شباب التغيير

المحامي حسام موعد:

نمر بأوقات صعبة ادعو الشرطة هنالك حاجة ماسة للحفاظ على القانون

تقديم 16 طلب اعتقال وسيتم تمديد اعتقال 12 حتى يوم الجمعة وآخر تم تمديد اعتقاله ليوم واحد

محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة:

القرار صادر من قبل أن تبدأ المحكمة ووجودنا هنا مضيعة للوقت وهم يريدون من خلال هذا ردع الشباب من حضور المظاهرات

النائب محمد بركة:

كل ما يحدث لن يثنينا عن مواصلة النضال والى الوقوف الى جانب شعبنا الفلسطيني والمشهد الاساسي ليس في الناصرة بل ما يحدث في غزة

المحامي يزيد ابو احمد:

اليوم احضروا 17 معتقلا الى المحكمة من اجل النظر في تمديد اعتقالهم بعد الاحداث الاخيرة في الناصرة وقمت بالمرافعة عن معتقلين وقد شعرت منذ البداية ان القرار جاهز سلفا

سيتم تمديد جميع المعتقلين لثلاثة ايام وايضا بعد اقتراح القاضية لي بان اقبل بقرار مثل باقي زملائي بالتمديد حتى يوم الجمعة رفضت وقمت بالمرافعة عن شاب من يافة الناصرة والذي تعرض للضرب وظهر عليه ذلك امام الجميع الا ان القاضية لم تعر الامر اي اهتمام
 

مددت محكمة الصلح في مدينة الناصرة اليوم الثلاثاء اعتقال 12 شابا من أصل 17 من بلدات الوسط العربي بشبهة الاخلال بالنظام العام والقاء حجارة خلال المظاهرة القطرية للتضامن مع غزة يوم امس الاثنين في مدينة الناصرة.

وتواجدت في المحكمة وخارجها قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة لفرض الامن والنظام في المكان، والتي لم تسمح لعديد من الحضور الدخول الى المحكمة وقررت ابقائهم في الخارج. هذا وطلبت الشرطة تمديد اعتقال المشتبهين لستة ايام من اجل استكمال التحقيق معهم.

وتواجدت في المحكمة العديد من الشخصيات الاجتماعية من مختلف الاحزاب والحركات السياسية ومنهم عضو الكنيست محمد بركة والذي تم اعتقال اثنين من ابنائه خلال المظاهرة وايضا عوض عبد الفتاح سكرتير التجمع وهاني سروجي عضو بلدية الناصرة عن شباب التغيير، ومحمد زيدان رئيس لجنة المتابعة والنائب د. عفو اغبارية والمهندس رامز جرايسي.

وفي حديث مع المحامي حسام موعد الموكل بالدفاع عن عدة مشتبهين قال: "للأسف الشديد السلطات في تصعيد في التعامل العنصري مع المواطنين العرب وتعاملنا كطابور خامس في هذا الوقت الصعب والسلطة قامت اليوم بتصرف غريب واحضار قوات كبيرة ومنعت المواطنين من الدخول الى المحاكم وبعد تدخل منا نجحنا بادخال قسم من الحضور وهذه التصرفات تناقض المبادىء والحق لكل مواطن معرفة ما يجري".

وأضاف: "الوضع هو اصعب من الاعتقالات السابقة ويكفي ان نشير الى تواجد معتقلين من طمرة في مستشفى هعيمك بعد ان تم الاعتداء عليهم وكسر رجل احدهم وسوف يمر بعملية جراحية مساء اليوم وايضا احمد ذياب الذي ما زال يتعالج وهنالك الكثير من المعتقلين الذين تعرضوا للضرب المبرح ونحن نمر بأوقات صعبة ادعو الشرطة هنالك حاجة ماسة للحفاظ على القانون".

وتابع المحامي حسام موعد: "اليوم تم تقديم 16 طلب اعتقال وسيتم تمديد اعتقال 12 حتى يوم الجمعة وآخر تم تمديد اعتقاله ليوم واحد واخرين حتى يوم الخميس ونحن بصدد متابعة حالة جميع المعتقلين".
 
وفي حديث مع محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة قال: "القرار صادر من قبل أن تبدأ المحكمة ووجودنا هنا مضيعة للوقت وهم يريدون من خلال هذا ردع الشباب من حضور المظاهرات. موقفنا واضح سنبقى الى جانب شعبنا الفلسطيني ولن يثنينا اي شيء ونحن ضد الضربات وضد القمع الوحشي بحق المواطنين العرب".

وفي حديث مع النائب محمد بركة قال: "‫الهجوم على المتظاهرين كان مقررا منذ البداية مع قدوم قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة والتي اعتدت بوحشية على المتظاهرين وتم اعتقال اشخاص عابري سبيل والسلطة تريد منذ البداية وضع العرب في خانة الاتهام في ظل الاحداث الجارية والقاضية ولديها تواريخ تمديد جاهزة والحكم جاهز. كل ما يحدث لن يثنينا عن مواصلة النضال والى الوقوف الى جانب شعبنا الفلسطيني والمشهد الاساسي ليس في الناصرة بل ما يحدث في غزة ".
 

وفي حديث مع المحامي يزيد ابو احمد قال: "اليوم احضروا 17 معتقلا الى المحكمة من اجل النظر في تمديد اعتقالهم بعد الاحداث الاخيرة في الناصرة وقمت بالمرافعة عن معتقلين وقد شعرت منذ البداية ان القرار جاهز سلفا، وسيتم تمديد جميع المعتقلين لثلاثة ايام وايضا بعد اقتراح القاضية لي بان اقبل بقرار مثل باقي زملائي بالتمديد حتى يوم الجمعة، رفضت وقمت بالمرافعة عن شاب من يافة الناصرة والذي تعرض للضرب وظهر عليه ذلك امام الجميع الا ان القاضية لم تعر الامر اي اهتمام".

وأضاف المحامي يزيد ابو احمد: "القرار سياسي والتعامل بعنف معهم امر ممنهج منذ البداية ويريدون تربيه المواطنين وان لا يقوموا بالمشاركة بالمظاهرات مرة اخرى".
 


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242414.13
BTC
0.52
CNY