الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

بلدية الناصرة تطالب بإطلاق سراح المعتقلين في التظاهرة التضامنية

كل العرب
نُشر: 22/07/14 14:05,  حُتلن: 14:16

بلدية الناصرة:

نطالب الشرطة بإطلاق سراح المعتقلين الذين تم اعتقالاهم بشكل عشوائي ودون سبب

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة جاء فيه: "بعد أنتهاء مظاهرة الجماهير العربية في الداخل التي دعت اليها لجنة المتابعة العليا وتفرقها بهدوء،  قامت الشرطة بإعتقال 17 شابا ممن اشتركوا في المظاهرة من الناصرة وخارجها، ضاربة بعرض الحائط حقهم في التظاهر والتعبير عن الرأي".


تابع البيان: "هذه الإعتقالات غير قانونية ونشدد على قيادة الشرطة إطلاق سراحهم فورا لشرعية وقانونية تظاهرهم ، اننا كبلدية قمنا بتنظيم هذه المظاهرة التي فاقت كل التوقعات وبدأت وانتهت بشكل حضاري، وعبر الأهالي من خلالها عن وجعهم وانتماءهم لشعبهم وهذا حق يضمنه القانون، ولم يكن هناك اي سبب لمثل هذه الاعتقالات خاصة حين توجه الضيوف القادمين الى الناصرة الى حافلاتهم لكي يعودوا الى مدنهم وقراهم . واننا نطالب الشرطة بإطلاق سراح المعتقلين الذين تم اعتقالاهم بشكل عشوائي ودون سبب" بحسب البيان.
 
واختتم البيان: "لقد توجه رئيس البلدية علي سلام شخصيا بصفته رئيس بلدية والمضيف لهذه المظاهرة القانونية الى قيادة الشرطة مطالبا بإطلاق سراح المعتقلين وبصفته مضيفا ومسؤولا عن استقبال أهلنا وضمان عودتهم الى بيوتهم بسلام" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة