الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 21:02

اجتماع تحضيري لافتتاح السنة الدراسية الجديدة في كلية الهندسيين سخنين

كل العرب
نُشر: 23/07/14 16:14

عبد بدارنة:

نحن هنا في كلية الهندسيين لا نقبل الا بالتميز ولا نساوم الا على التفوق فهاتان علامتان من علامات الرفعة والسمو في كل مجتمع

عمم بلال شلاعظة الناطق بلسان كلية سخنين، بيانا جاء فيه: "اقيم في كلية الهندسيين سخنين اجتماع تحضيري لطاقم المحاضرين لافتتاح السنة الدراسية الجديدة. افتتح اليوم بمحاضرة شيقة وممتعة ألقاها عميد الطلبة في كلية الهندسيين سخنين الدكتور محمد صح بعنوان: "دور المحاضر في خلق جو تعليمي اثناء المحاضرة". وتطرق الدكتور الصح الى ثلاث نقاط ومستويات اساسية لدور المعلم: اولا – الدعم العاطفي او الانفعالي للطلاب والتي تتمحور حول بناء مناخ ايجابي وايضا حساسية المحاضر لحاجات الطلاب والفروق الفردية بينهم وكذلك حول احترام وجهة نظر الطالب في تعلميه الذاتي.

ثانياً – الدعم التعليمي الاكاديمي والذي يتمثل في تطوير تفكير الطالب واكسابه مصطلحات، جودة المردود الذي يعطي إجابات للطلاب واثراء تفكيرهم ولغتهم وربط الدراسة بالحياة اليومية للطالب. ثالثاً – الادارة الصفية: والتي تتناول ادارة السلوك ونجاعة واستغلال الحد الاقصى لوقت التعلم وتخطيط فعّال لنظم التدريس والتعليم.
في القسم الثاني من الاجتماع التحضيري قام مدير الكلية عبد بدارنة بعرض اهداف السنة الدراسية القادمة واهداف الكلية عامة ومنها:
- إعداد وتهيئة الطلبة الجدد لمواجهة التحديات والاستفادة القصوى من فرص الدراسة المتاحة في الكلية.
- تهيئة الطالب المستجد وتطوير مهاراته المعرفية بما يحقق له الأفضلية من بين الطلبة في تلقيه للمواد كطالب جامعي وامتيازه كباحث عن فرصة عمل.
- تدريب الطلبة على مهارات الاتصال والبحث العلمي وتطوير وبناء الشخصية والتوافق النفسي وبناء شخصية الطالب من النواحي العقلية والنفسية والاجتماعية وتدريبه على الاستقلالية والقدرة على التكيف.
- الوصول الى اكبر نسبة نجاح ممكنة مع عدد اكثر من المتفوقين من الطلاب في جميع الفروع .

وفي سياق حديثه قال عبد بدارنة: "نحن هنا في كلية الهندسيين لا نقبل الا بالتميز ولا نساوم الا على التفوق فهاتان علامتان من علامات الرفعة والسمو في كل مجتمع ، ولأجل هذا كله وضعنا جميع مواردنا العلمية والهندسية من اجل تحقيق المزيد من الانجازات ونبارك افتتاح التسجيل للمواضيع الجديدة هندسي صناعة وادارة ، تصميم وجرافيكا، تقني مساحة".
وختم البيان: "واخيراً كلية الهندسيين تتمنى سنة دراسية مثمرة وناجحة لجميع الطلاب وبالتوفيق" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة