الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

غزة تنتفض: 5 شهداء في قصف على تجمع في خانيونس يرفع الحصيلة الى 797 شهيدا منذ بدء العدوان

كل العرب -
نُشر: 24/07/14 07:22,  حُتلن: 07:25

مصادر صحفية فلسطينية:

ترتفع حصيلة شهداء العدوان لـ 98  منذ بدء العدوان لـ 797 شهيدا و5130 جريحا

سقط عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة وكالة الغوث في بيت حانون

استشهاد خمسة مواطنين في قصف نفذته طائرة حربية اسرائيلية على تجمع للمواطنين بمنطقة معن في خانيونس جنوب قطاع غزة

قالت مصادر صحفية فلسطينية مساء الخميس، انه استشهد المواطن إبراهيم أبو لبن (28 عاما) في قصف على حي الزيتون. وقصف الطائرات الحربية منزلًا لعائلة فتوح في حي النصر بمدينة غزة، ومنزلا لعائلة نوفل في شارع عز دين القسام في حي النصر بغزة. واعلنت مصادر طبية عن استشهاد خمسة مواطنين في قصف نفذته طائرة حربية اسرائيلية على تجمع للمواطنين بمنطقة معن في خانيونس جنوب قطاع غزة.

واضاف المصدر انه "ارتكبت قوات الإسرائيلي مذبحة جديدة بحق النازحين من المناطق الحدودية شمال القطاع جراء استهداف مدرسة تابعة للأونروا في بلدة بيت حانون شمال القطاع وأسفرت عن استشهاد 20 مواطنا وإصابة 200 اخرين، وبهذا ترتفع حصيلة شهداء العدوان اليوم لـ 98  منذ بدء العدوان لـ 797 شهيدا و5130 جريحا بحسب المصادر.

قالت مصادر صحفية فلسطينية "سقط عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة وكالة الغوث في بيت حانون شمال قطاع غزة والتي تأوي مواطنين نزحوا من منازلهم بفعل العدوان الاسرائيلي المتواصل لليوم السابع عشر على قطاع غزة. وقال د. اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة إن 3 مستشفيات في شمال غزة ومجمع الشفاء الطبي يستقبلون الآن عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف مدرسة في بيت حانون. وذكرت وزارة الصحة في غزة أنه تم حتى الآن احصاء اكثر من 13 شهيدا وعشرات المصابين جراء المجزرة في مدرسة بيت حانون. وقال شاهد عيان "كنا جالسين في ساحة المدرسة عندما سقطت علينا القذائف"، وتحدث آخرون عن سقوط خمس قذائف مدفعية على المدرسة" بحسب المصادر.

مصادر صحفية فلسطينية قالت اليوم الخميس "يتواصل سقوط الشهداء في كافة محافظات قطاع غزة الذي يتعرض للقصف والتدمير الممنهج وارتفعت حصيلة العداون اليوم الى أكثر من 56 شهيدا. وأكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة أن اجمالي عدد الشهداء لليوم الثامن عشر من العدوان أكثر من 56 شهيدا لترتفع حصيلة العدوان حتى اللحظة إلى 738 شهيدا و4620 جريحا". وعمم أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، بيانا جاء فيه: "إستهدفت عمليات مشتركة قام بها جيش الدفاع والشاباك أحريت في الأيام الأخيرة قادة ميدانيين كبار ينتمون لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني في قطاع غزة. وكان القادة الميدانيون الكبار الذين استهدفوا متورطين بعمليات إرهابية ضد قوات جيش الدفاع وبإطلاق الصواريخ على إسرائيل. إن القادة الميدانيون للجهاد الإسلامي الذين استهدفوا هم: أكرم صالح محمد شاعر – مسؤول النشاط العسكري في قطاع خان يونس التابع للجهاد الإسلامي. محمود عوض علي زيادة – قائد كتيبة في لواء شمال القطاع التابع للجهاد الإسلامي. شعبان خالد شعبان دحدوح – قائد كتيبة في لواء مدينة غزة التابعة للجهاد الإسلامي سعيد محمد ناصر أبو معمر – قائد كتيبة في لواء رفح التابع للجهاد الإسلامي"، الى هنا ما جاء في البيان. 

وقال د. اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة إن ثلاثة شهداء ارتقوا في غارات على جباليا والمحافظة الوسطى بقطاع غزة وهم: محمد ابراهيم ابو عيطة 32 عاما جراء قصف منزل بمنطقة جباليا، الطفل هادي عبد الحميد عبد النبي 1.5 عام جراء قصف مسجد بمنطقة الجرن في جباليا اضافة الى عدد من الاصابات، احمد ابراهيم سعيد القرعان 26 عاما من الزوايدة بالمحافظة الوسطى".

وأضاف أن "ستة شهداء ارتقوا فجر الخميس جراء قصف احد المنازل بالمنطقة الغربية لمحافظة خانيونس وهم: ميلاد عمران الاسطل 29 عاما، محمد عمران خميس الاسطل 33 عاما، ملك امين احمد الاسطل 24 عاما، احمد ثائر عمران الاسطل 33 عاما، امين ثائر عمران الاسطل 3 اعوام، ندى ثائر عمران الاسطل 5 اعوام، اضافة الى 3 اصابات احداها خطر". وأكد أن 5 مواطنين من عائلة واحدة استشهدوا، جراء استهداف احد المنازل في جباليا.

وأضاف أنه عرف من بين الشهداء: ابراهيم عبدالله ابو عيطة 67 عاما، احمد ابراهيم عبد الله ابو عيطة 30 عاما، جميلة سليم ابو عيطة 65 عاما، الشهيد الطفل ادهم احمد ابو عيطة 11 سنة، فيما الشهيد الخامس كانت طفلة مجهولة الهوية، اضافه الى 10 اصابات مختلفة.


تصوير reuters

تصوير: xinhua


تصوير: xinhua


تصوير: Xinhua

تصوير: reuters


تصوير: xinhua


تصوير: xinhua


تصوير: xinhua


تصوير: reuters


تصوير: reuters

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
258274.13
BTC
0.51
CNY