الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 18:01

نتنياهو:العملية ستستمر حتى عودة الهدوء..ليفني:وقف العدوان يرتبط بحماس

كل العرب
نُشر: 24/07/14 16:50,  حُتلن: 17:36

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو:

من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها

العملية العسكرية ستستمر في قطاع غزة حتى عودة الهدوء

الجيش يحقق إنجازات عظيمة في قطاع غزة وحدة شعب إسرائيل ستمنحنا القوة لمواصلة المهمة حتى إعادة الهدوء لفترة طويلة

تسيبي ليفني:

وقف العدوان على غزة يرتبط بقرار حركة حماس

اتفاق وقف إطلاق النار لن يكون مع حماس وإنما مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس

إسرائيل تدرس إمكانية وقف إطلاق النار من جانب واحد وأنه في حال استمر إطلاق القذائف من عزة ستستمر العملية العسكرية

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن العملية العسكرية ستستمر في قطاع غزة حتى عودة الهدوء. وزعم نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عقده قبل ظهر الخميس مع وزير الخارجية البريطاني، أن "من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها"، حيث شبه ما يجري لإسرائيل حاليا بما جرى لبريطانيا إبان قصفها على يد المانيا في الحرب العالمية الثانية. على حد قوله.

وادعى نتنياهو أن الجيش يحقق "إنجازات عظيمة" في قطاع غزة، إلا أنه طالب الإسرائيليين بالتحلي بالصبر. وقال: "وحدة شعب إسرائيل ستمنحنا القوة لمواصلة المهمة حتى إعادة الهدوء لفترة طويلة".

وشكر نتنياهو بريطانيا على مواصلة خطوط الجو البريطانية طيرانها لإسرائيل في الوقت الذي امتنعت فيه الكثير من الشركات العالمية رحلاتها بسبب مواصلة إطلاق الصواريخ باتجاه مطار "بن غوريون". بدوره تحدث وزير الخارجية البريطاني عن أن هدفه الآن يتمثل في وقف إطلاق النار، مشدداً على "أن من حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وان حماس كانت هي البادئة بإطلاق الصواريخ"على حد زعمه.

قالت تسيبي ليفني، اليوم إن وقف العدوان على غزة يرتبط بقرار حركة حماس، موضحة أن اتفاق وقف إطلاق النار لن يكون مع حماس وإنما مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس. وقالت لموقع "والا" صباح اليوم: "هناك من يظنون أن أي عملية عسكرية يجب أن تنتهي بتفاهمات خيالية، وأن التفاهمات يجب أن تكون مع حماس. أنا أقول لا – من غير الصحيح إستراتيجيًا الحديث مع حماس، لإعطائهم ثمنًا مقابل الهدوء. لست مستعدة أن ترى الجهات المتطرفة في المنطقة ذلك يحصل". وتابعت: "لسنا بحاجة لتفاهماتهم (حماس) لوقف إطلاق النار لا... أنا أؤيد الردع، والإستمرار في العملية العسكرية حتى يتم ردع حماس، من السابق لأوانه معرفة إن حققنا ذلك...". وقالت ليفني: إن "إسرائيل والعالم في جانب وحماس وقطر وجزء من تركيا في الجانب الآخر"، وأوضحت: "التسويات يجب أن تكون مع العالم ومع الأطراف في السلطة (الفلسطينية) التي تريد التحدث إلينا".
وأضافت: "إن إسرائيل تدرس إمكانية وقف إطلاق النار من جانب واحد وأنه في حال استمر إطلاق القذائف من عزة ستستمر العملية العسكرية".

هذا، ووصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه "قال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت بعد ظهر اليوم: "يواصل جنود جيش الدفاع في هذه الأثناء العمل بقوة في أنحاء قطاع غزة ولغاية الآن، وجه جيش الدفاع ضربات موجعة وملموسة إلى البنية التحتية للإرهاب بما فيها المخربين والصواريخ ومقرات القيادة ومصانع إنتاج الأسلحة وأهداف كثيرة أخرى. إننا نستمر في عملية الجرف الصامد بكل طاقتنا، من خلال العمليات الجوية والعمليات البرية على حد سواء" ".

وتابع البيان "وأضاف نتنياهو قائلا: "وتركز العمليات البرية على التعامل مع التهديد المتمثل بالأنفاق. وبالرغم من أنه لا توجد ضمانات بأن نسبة نجاح النجاح ستكون بقدر %100، فإن جنودنا يحققون إنجازات هامة جدا في العثور على الأنفاق الإرهابية وفي تدميرها وأذكركم بان هذه الأنفاق الإرهابية حفرت من أجل التسلل إلى داحل أراضينا لكي يستطيع العدو أن يشن عمليات إرهابية قاتلة وجماعية ضد المواطنين الإسرائيليين. وخلال اليوم الأخير عملنا مع مستشار الأمن القومي ومع وزير المواصلات من أجل إلغاء القرار حول تعليق الرحلات الجوية إلى إسرائيل وهذا العمل أنجب ثمارا. هذا هو أمر مهم بالنسبة لدولة إسرائيل. وفوف كل شيء آخر، أود أن أعبر عن تقديري لكل من وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقادة والجنود النظاميين وجنود الاحتياط الذين يشاركون في هذه العملية المهمة التي تهدف إلى الدفاع عن دولتنا. ونيابة عن الشعب كله, أود أن أرسل التعازي إلى العائلات الثكلى – إلى آباء وأمهات أبنائنا الجنود الأبطال الذين سقطوا دفاعا عن البيت وهو دولة إسرائيل" ".
واختتم البيان "وقال ايضا: "أود أن أبعث نيابة عن المواطنين أجمع تمنيات الشفاء العاجل إلى جنودنا المصابين. لقد التقيت ببعضهم وأخذت انطباعا شديدا عن إخلاصهم وعن رغبتهم بالانضمام بالسرعة الممكنة إلى رفاقهم المتواجدين على الجبهة. أود أن أشكر المواطنين الكثيرين الذين يبدون دعمهم الكبير ومحبتهم العميقة إلى جنود جيش الدفاع. قوتنا تكمن بوحدة الصف" "بحسب ما جاء في البيان..

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251585.24
BTC
0.52
CNY