الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:01

علي سلام يدعو الى ائتلاف شامل وموحد في بلدية الناصرة في ظل الاحداث الاخيرة

من : انور
نُشر: 24/07/14 22:01,  حُتلن: 10:40

 علي سلام:
 في ظل هذه المناخات التي نعيشها ادعو جميع اعضاء المجلس البلدي للعمل على بناء ائتلاف شامل يوحد المجلس والبلد لنكون يدا واحدة تحارب التمييز بكل اشكاله وتعمل على بناء جسور السلام والعيش المشترك ووضع الخلافات جانبا والوقوف جنبا الى جنب في ظل الظروف الراهنة كواجب وطني لخدمة المجتمع والناس

 دعا رئيس بلدية الناصرة علي سلام الى اقامة ائتلاف شامل بين مختلف الكتل في المجلس البلدي ، وذلك خلال الجلسة الطارئة الى عقدت مساء الخميس لمناقشة الاحداث الاخيرة في المدينة والتي خلال حدثت خلال مظاهرة التضامن مع غزة . 


وقال علي سلام في كلمته الافتتاحية للجلسة :" انه في ظل هذه المناخات التي نعيشها ادعو جميع اعضاء المجلس البلدي للعمل على بناء ائتلاف شامل يوحد المجلس والبلد لنكون يدا واحدة تحارب التمييز بكل اشكاله وتعمل على بناء جسور السلام والعيش المشترك ووضع الخلافات جانبا والوقوف جنبا الى جنب في ظل الظروف الراهنة كواجب وطني لخدمة المجتمع والناس". وتحدث علي سلام :"الجلسة عقدت بناء على طلب اعضاء المجلس البلدي وايمانا مني خصوصا بأن هنالك حاجة ماسة وخصوصا بما تمر به المنطقة من اعتداءات وانتهاك لحقوق الانسان وبالتحديد التحريضات العنصرية علينا في ظل العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ودعمنا الصريح لاخوتنا في غزة ".
واضاف علي سلام :" بصفتي رئيس بلدية الناصرة فانني مؤمن جدا بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين العرب واليهود في البلاد وما يحدث من حملة تحريض معتمد من قبل فئات عنصرية تعرقل العلاقات الاقتصادية والاجتماعية وتقسم المجتمع الى قسمين وفي السياق ذاته فان الاعتقالات التعسفية ضد ابنائنا في البلاد كونهم يمارسون حقهم الديموقراطي في التعبير عن رأيهم والتضامن مع اخوتهم في غزة لهو ضرب لاسس الديموقراطية وحقوق الانسان في التعبير عن رأيه وممارسة حقوقه ". 
كما اوصى رئيس بلدية الناصرة خلال الجسلة بعدة امور منها :" تحميل حكومة نتنياهو المسؤولية عن ما يحدث في غزة ووقف الحرب الشرسة على اخوتنا دون قيد او شرط وكسر الحصار التعسفي عن غزة وايضا اطلاق سراح المعتقلين اثر ممارسة حقوقهم المشروعة في التعبير والتضامن حالا ودون قيد او شرط ووقف حملة التحريض على عمالنا الشرفاء لضمان لقمة العيش وايضا وقف حملة التحريض ضد العرب في الداخل وخصوصا الناصرة من اجل العيش بكرامة وسلام مطالبة وزير الخارجية ليبرمان بالتراجع عن اقواله والاعتذار لعرب الداخل ".

وقف كافة مظاهر العيد في المدينة 
كما واعلن علي سلام :" عن وقف كافة مظاهر العيد في المدينة و المعايدات والزيارات للمؤسسات والشخصيات الاجتماعية التي تقوم بها إدارة البلدية عادة ، كذلك وقف النشاطات التي تم الأعلان عنها من قبل البلدية سواء كانت نشاطات وفعاليات احتفالية أو معارض او اي فعاليات اخرى احتغاءا" بالعيد .آملين من الله عز وجل أن يغير الحال الى الاحسن وان تتوقف آلة الدمار والفتك ويتم ارساء سلام عادل وشامل في المنطقة .وان تلملم غزة جراحاتها صامدة قوية منتصرة على الظلم والطغيان ".

مصعب دخان :يجب استنكار التعامل الهمجي مع ممثلي الجمهور
وتحدث خلال الجلسة كل من عضو البلدية مصعب دخان قائلا :" يجب استنكار التعامل الهمجي مع ممثلي الجمهور مثل اعضاء الكنيسيت وعضو البلدية شريف زعبي وارسال رسالة قاسية للشرطة على تصرفاتها والمطالبة باطلاق سراح كافة المعتقلين والعمل على بناء لجنة شعبية لاغاثة اهالي غزة تحت اطار كل الاحزاب ووقف الاحتفالات بالعيد ".

د.عزمي حكيم : الشرطة السبب بما حدث 
كما دعا الدكتور عزمي حكيم الى تحميل الشرطة مسؤولية ما حدث في المظاهرة الاخيرة قائلا :" لولا وجود الشرطة في ذلك الوقت الناصرة لم حدث ما حدث وهو ما ادى الى الاحتكاك معها رغم نجاح المظاهرة وكان هنالك خرق ولولا وجود كل هذه القوات من الشرطة والوحدات الخاصة بهذا الحجم كان السبب المباشر لما حدث ".

هاني سروجي: نستنكر تصرفات الشرطة 
اما هاني سروجي عضو البلدية عن شباب التغيير فقال :" نحن نستنكر التصرفات التي قامت بها الشرطة والاعتقالات التي حدث وهي تتحمل مسؤولية ما حدث في المظاهرة ووجودها بالقرب منها بكميات كبيرة ادى الى حصول المواجهات والاعتقالات ".

يوسف عياد : على التجار الصبر 
اما نائب رئيس بلدية الناصرة يوسف عياد فقد دعا التجار الى الصبر في هذه الظروف الراهنة والمظاهرات ليست السبب في الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر والرزق من الله واهالي غزة اهم اخوه لنا ويجب الوقوف الى جانبهم ".
 

مقالات متعلقة