الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 23:02

الآلاف من المواطنين العرب يشاركون في مظاهرة أم الفحم تضامنا مع أهل غزة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 25/07/14 11:09,  حُتلن: 19:18

الشيخ خالد حمدان:

نقدم التحية لأهل غزة والتي هي رمز للنضال ورمز للحرية ورمز للعزة ورمز للكرامة لكل الأمة العربية التي للأسف الشديد تقف تتفرج على المذابح والجرائم ثم تقول كل الغزي والعار لكل الأمة العربية المتخاذلة مع قوات الاحتلال

النائب عفو إغبارية:

رسالتنا واضحة ونعبر من خلالها عن استنكارنا وشجبنا لما يحدث في غزة

نعبر عن استنكارنا للمجازر والجرائم التي ترتكب بحق اطفال وشيوخ ونساء غزة بما فيها الإبادة الجماعية وهذه جرائم لا تغتفر ويجب أن لا يتم السكوت عليها

تجاوبا لقرار ونداء مختلف القوى والاحزاب والحركات السياسية الوطنية والاسلامية في مدينة أم الفحم خرج الآلاف من المواطنين العرب عقب صلاة الجمعة الى مظاهرة حاشدة تضامنا مع اهل غزة الذين يتعرضون للقصف والعدوان الاسرائيلي المستمر. هذا وانطلقت المظاهرة من أمام مسجد ابي عبيدة وانتهت في ساحة مدرسة ابن سينا وسط حزن وألم المشاركين لما يحدث من جرائم في مدينة غزة ضد الشعب الفلسطيني، هذا وتقدم المظاهرة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية، الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم، النائب د. باسل غطاس، النائب د. عفو اغبارية وممثلون عن مختلف التيارات والأحزاب السياسية.

 وحمل المتظاهرون اللافتات والشعارات المنددة بالعدوان الاسرائيلي والمطالبة بحماية أهل غزة الذين يتعرضون للتصفية والتعذيب والترهيب والقتل والجرائم على حد تعبير المتظاهرين.

وفي حديث مع النائب د. عفو إغبارية قال: "رسالتنا واضحة ونعبر من خلالها عن استنكارنا وشجبنا لما يحدث في غزة، نعبر عن استنكارنا للمجازر والجرائم التي ترتكب بحق اطفال وشيوخ ونساء غزة بما فيها الإبادة الجماعية وهذه جرائم لا تغتفر ويجب أن لا يتم السكوت عليها، فإقامة المظاهرات مهمة وتؤثر جدا لأننا نعبر من خلالها عن استنكارنا لما يحدث مؤكدين أننا نقاوم من أجل غزة".

مهرجان خطابي
هذا وتوجت المظاهرة بمهرجان خطابي أقيم في باحة مدرسة ابن سينا في حي المحاجنة حيث افتتح بقراءة الفاتحة على روح الشهداء، ثم تحدث الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم الذي حيى الجماهير الفحماوية والعربية على وقفتهم الوطنية مع إخواننا في غزة الأبية ثم قدم التحية والإجلال للشهداء الأبرار، وقال: "نقدم التحية لأهل غزة والتي هي رمز للنضال ورمز للحرية ورمز للعزة ورمز للكرامة لكل الأمة العربية التي للأسف الشديد تقف تتفرج على المذابح والجرائم، ثم تقول كل الغزي والعار لكل الأمة العربية المتخاذلة مع قوات الاحتلال".

وأعرب الشيخ حمدان عن "استنكاره وامتعاضه الشديدين لحملة الاعتقالات التي تتعرض لها القيادات العربية والشباب والتي تهدف الى تخويف الجماهير العربية مطالبا بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين ووقف سياسة الملاحقة والتصفية ضد القيادات والجماهير العربية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
240021.24
BTC
0.52
CNY