الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

كفركنا: يهود متطرفون يهاجمون طلاب اشراقة ويصفونهم بالارهابيين

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 25/07/14 17:11,  حُتلن: 21:20

القائمون على الصفحة على الفيسبوك:

مدرسة اشراقة في كفركنا حماس بتمويل وزارة المعارف لعناية اورنا سمحون ووزير التربية والتعليم نرجو عنايتكم!

عضو المجلس المحلي في كفركنا المهندس محمود خمايسي:

نحن أمام نزعة من التعليقات والدعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لقتل العرب وصلت لحد اعتبار بعضهم أن قتل العرب من القيم

هذه الظاهرة باتت مقلقة وان ابناء كفركنا من الطلبة باتوا مستهدفين ونشر صورهم ووصفهم بالارهابيين والدعوات لحرقهم خير دليل على ذلك

رئيس لجان الآباء في كفركنا الاستاذ نائل خطيب:

هذا التصرف والتحريض على قتل الاطفال يعبر عما بداخل هذا الشعب تجاه العرب من حقد متراكم

مدير دائرة المعارف في كفركنا فهد دهامشة:

لم تفاجئنا هذه التفوهات العنصرية من قبل مواقع الفيسبوك العبرية التي انشأت بهدف بث السم وتعبة الشارع الإسرائيلي على العرب في الداخل الفلسطيني

منذ الإعلان عن العثور على جثث المستوطنين الثلاثة تشهد شبكات التواصل الاجتماعي موجة تحريض دموية ضد العرب، وتدعو للانتقام منهم. وامتلأت مواقع التواصل بالصور والعبارات العنصرية، والتي تتضمن أساسا "الموت للعرب"، وتدعو للانتقام. وضمن هذه المجموعات تأتي ما تسمى بـ " مقاطعة المتاجر في الناصرة، والتي تشكلت في الأيام الأخيرة. ويتضح أن القائمين عليها لا يمتون للانسانية بصلة، حيث أنهم يدعون بشكل واضح لقتل العرب، بل ويدعون لحرق طلاب مدرسة اشراقة الابتدائية في بلدة كفركنا!


الصفحة التي تتسم بعدوانية مفرطة تجاه العرب نشرت صورة لطلاب مدرسة اشراقة الابتدائية في كفركنا، خلال فعاليات عيد الاسراء والمعراج حيث تم تذويت قيم الاسراء والمعراج لدى الطلاب من خلال عرض فقرات فنية. وكتب القائمون على الصفحة على الفيسبوك: "مدرسة اشراقة في كفركنا حماس بتمويل وزارة المعارف.. لعناية اورنا سمحون ووزير التربية والتعليم.. نرجو عنايتكم"! ومن بين التعقيبات التي نشرت تعليقا على الصورة "فليحرقوا، فهذا يظهر أن الموت لكل عربي خائن" .. علما ان من في الصورة أطفال يتجاوز اعمارهم العاشرة".
ويتابع الصفحات آلاف المعجبين ونشرت فيها في الأيام الأخيرة دعوات صريحة لقتل الأبرياء مع العرب، والتحريض على المتاجر العربية.


عضو المجلس المحلي في كفركنا المهندس محمود خمايس

فيسبوك ساحة تحريض إسرائيلية على قتل العرب!
من جانبه، قال عضو المجلس المحلي في كفركنا المهندس محمود خمايسي في حديث مع مراسلنا معلقا على موجة التحريض الاسرائيلية التي تطال طلاب كفركنا على مواقع التواصل الاجتماعي، قال: "نحن أمام نزعة من التعليقات والدعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لقتل العرب وصلت لحد اعتبار بعضهم أن قتل العرب من القيم، وبالتالي هذه موجة غير مسبوقة يشترك بها كل اطياف الشعب الاسرائيلي من اليمين الى اليسار".

وأضاف خمايسي أن "الأمر لم يأت بمحض الصدفة، وهناك تعبئة على مدار سنوات في إسرائيل لكره كل ما هو عربي وما هو غير يهودي"، مشيرا الى أن "غالبية الإسرائيليين يذهبون في عنصريتهم إلى مدى لم يذهب اليه احد وأن هذه الظاهرة باتت مقلقة وان ابناء كفركنا من الطلبة باتوا مستهدفين ونشر صورهم ووصفهم بالارهابيين والدعوات لحرقهم خير دليل على ذلك، والمقلق أن تلك الدعوات تنطلق من "جارتنا نتسيرت عيليت" بحسب المنشورات. ونقول لخفافيش الليل الذين يتسترون وراء صفحات التواصل الاجتماعي، وسنقوم بملاحقتكم قانونيا ولن ترهبنا دعواتكم. سرطان العنصرية" .

لجنة الآباء: تحريض أرعن
من جانبه، استنكر رئيس لجان الآباء في كفركنا الاستاذ نائل خطيب هذا التحريض الارعن على طلاب كفركنا وأشار الى أن "الصور التقطت خلال فعاليات الهجرة، مؤكدا ان هذا التصرف والتحريض على قتل الاطفال يعبر عما بداخل هذا الشعب تجاه العرب من حقد متراكم. صحيح انه لا يمكن تحميل مسؤولية تفشي العنصرية للشرطة نتيجة تقاعسها في لجم هذه الصفحات التي تدعو للقتل، ولكن في الوقت ذلك لا يمكن إنكار تجاهلها لـ"سرطان العنصرية"، المتفشي داخل المجتمع اليهودي، والذي يحرض على قتل العرب وضرورة محو "الآخر". نأخذ التهديدات بجدية! ".

مدير المعارف يستنكر
أما مدير دائرة المعارف في كفركنا فهد دهامشة فعقب قائلا: "هذه الصورة التقطت في عيد الاسراء والمعراج ولا علاقه لها بالاحداث الاخيرة، ولباس المدرسة الموحد هو اللون الأخضر، وفيما يتعلق بردود المستخدمين على الصورة فانها مبالغ فيها بحيث أن الصورة تأتي ضمن احتفالنا كمسلمين بعيد الإسراء والمعراج. لم تفاجئنا هذه التفوهات العنصرية من قبل مواقع الفيسبوك العبرية التي انشأت بهدف بث السم وتعبة الشارع الإسرائيلي على العرب في الداخل الفلسطيني، وبات واضحا اننا نقف امام مرحلة حرجة نأمل أن تزول بأسرع وقت ممكن. نحن نأخذ هذه التهديدات بجديه واهتمام كبير وسنلاحق الموضوع قضائيا". 


رئيس لجان الآباء في كفركنا الاستاذ نائل خطيب 


مدير دائرة المعارف في كفركنا فهد دهامشة

مقالات متعلقة