الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:01

العكاوي سامي خرينو أول عربي يشغل رئاسة ادارة فريق يهودي في الدرجة العليا

حجاج رحال -
نُشر: 26/07/14 07:46,  حُتلن: 22:02

سامي خرينو:

أثبت نفسي في الموسم الماضي اذ أنني شخصية مقبولة على الجميع وأعرف كيفية ادارة مفاوضات مع مدربين ولاعبين ومخلص في عملي

نطمح لانهاء الموسم في أعلى مرتبة ممكنة وفي نفس الوقت التقدم في مسابقة كأس الدولة لا يمكننا الفوز ببطولة الدوري كوننا فريق متواضع في الجانب المالي

أصبح رجل الأعمال سامي خرينو، ابن عكا، أول عربي يعين رئيسا لادارة فريق يهودي في الدرجة العليا، وذلك بعد تسلمه رئاسة ادارة فريق هبوعيل عكا، علما أنه أشغل في الموسم الماضي وظيفة اداري. وقال سامي خرينو:"أثبت نفسي في الموسم الماضي، اذ أنني شخصية مقبولة على الجميع، وأعرف كيفية ادارة مفاوضات مع مدربين ولاعبين ومخلص في عملي. تتوفر لدي الصفات المناسبة لاشغال وظيفة رئيس ادارة ولا توجد فلسفة خاصة، بل أعمل بجد وأجند الأموال، فما يهمني قيادة فريق هبوعيل عكا الى بر الأمان. وهناك عالمل آخر لا يقل أهمية وهو تجنيد الجمهور، علما أن عدده آخذ بالازدياد". وأضاف أنه يهتم حاليا بميزانية الفريق المالية، حيث ستبلغ ما بين 12 – 14 مليون شيكل، مشيرا الى أنه في الأسابيع الأربعة الأخيرة لا ينام الليل وأهمل عائلته نظرا للضغط في العمل على مدار 24 ساعة يوميا. وأكد أن فريقه غير مدين لأحد، فلا يشكو الفريق من عجز مالي.



وعن طموحات فريقه المهنية قال سامي خرينو:"نطمح لانهاء الموسم في أعلى مرتبة ممكنة. وفي نفس الوقت التقدم في مسابقة كأس الدولة. لا يمكننا الفوز ببطولة الدوري كوننا فريق متواضع في الجانب المالي". وتطرق سامي خرينو الى اللاعبين العرب في صفوف فريقه، حيث قال:"سأعمل على ضم لاعبين عرب مناسبين، فلديّ صلاحيات واسعة. قمنا بضم شادي شعبان، والجدير ذكره أن فريق الكبار منذ صعوده الى العليا لم ينضم لاعب من فريق الشبيبة، وهذا الموسم صممت على أن يصعد لاعب واحد على الأقل من الشبيبة، ووقع الخيار على المهاجم الواعد عزات خلايلة، بعد أن سجل 28 هدفا في الموسم الماضي مع فريق الشبيبة. نود تجديد عقد اسماعيل ريان على سبيل الاعارة من مكابي حيفا. وقد نضم اللاعب محمد فودي، وفقا لقرار المدرب ألون حرازي".

وعن طموحاته الشخصية قال سامي خرينو:"التقدم درجة تلو الأخرى، وأصبو لأن أكون عضوا في ادارة الاتحاد العام، علما أنني عل اتصال دائم مع الرئيس الحالي آفي لوزون. تم تعييني رئيسا للجمعية العثمانية لهبوعيل عكا، وأنا صاحب حق التوقيع في الاتحاد العام والبنك مع روني فارطوش، مدير الفريق. أنا مؤمن على خزينة الفريق وأعمل على اتقان عملي كما يجب".

ويشارك سامي خرينو عضوا فعالا وفاعلا في اللجنة الادارية التي تم تأسيسها مؤخرا لتحسين أوضاع الكرة في البلاد، وأثنى على دور يعقوف شاحر، مالك مكابي حيفا، في الدفع بعجلة هذه اللجنة الى الأمام.
ولا ينسى سامي خرينو عمله لمدة سنتين ونصف مع فريق الاخاء عكا، حيث تمنى له النجاح، مؤكدا أنه لا ينسى أصله. وشكر رئيس البلدية شمعون لانكري وأوهاد سيجيف مدير البلدية على الدعم والثقة. ووجه سامي خرينو تحية الى الفرق العرية عامة، ولفرق اتحاد أبناء سخنين ومكابي الاخاء الناصرة وهبوعيل شباب اللد بشكل خاص، متمنيا لها النجاح.

مقالات متعلقة