الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

يونا ياهف: حيفا مدينة سلام وأقولها على الملأ احملوا ارائكم المتطرفة بعيدا عنها

كل العرب
نُشر: 26/07/14 18:07,  حُتلن: 19:56

رئيس بلدية حيفا يونا ياهف:

حيفا هي مدينة خاصة مدينة تتسم بعلاقات السلام ما بين سكانها على مدار أكثر من مائة وعشر سنوات

تمكنا من مواجهة حرب لبنان الثانية عندما أطلق 300 صاروخ باتجاه مدينتنا بشجاعة وصبر وأيدٍ متكاتفة بين جميع القطاعات

المظاهرات من كل جانب سياسي، تجر مظاهرات من الجانب الاخر كل من المجتمعين العربي واليهودي يعرف بأنه ستكون لحظة لن نتمكن فيها من وضع المارد الرهيب في قمقمه

أنا اقولها على الملأ احملوا ارائكم المتطرفة بعيدا عن مدينة حيفا

عممت سامية عرموش محاميد، الناطقة الرسمية بلسان بلدية حيفا للاعلام العربي بيانا، وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العربن تضمن رسالة لرئيس بلدية حيفا يونا ياهف، والت وجهها لمواطني حيفا لعرب واليهود، وجاء في رسالة ياهف:"اخوتي أبناء مدينة حيفا، في هذه الاوقات بالذات، وأوتار القلب متوترة من القلق وممزقة من الحزن، والأعصاب مكشوفة تماما، نحن مأمورون أن نفكر في اليوم التالي".

 
رئيس بلدية حيفا يونا ياهف يتوسط رجال دين من طوائف وأديان مختلفة

وتابع ياهف:"حيفا هي مدينة خاصة، مدينة تتسم بعلاقات السلام ما بين سكانها على مدار أكثر من مائة وعشر سنوات. تمكنا من مواجهة حرب لبنان الثانية، عندما أطلق 300 صاروخ باتجاه مدينتنا، بشجاعة وصبر، وأيدٍ متكاتفة بين جميع القطاعات. وشهدنا مؤخرا هبوب رياح شريرة، والتي تشكل خطرا على اليوم التالي".

واضاف رئيس بلدية حيفا في رسالته:"طفت على السطح بذور الشر والكراهية والتعصب من جميع الاطراف ويمكن لجميعها أن تمزق وتتلف ما بنيناه بأيدينا على مدار أكثر من مائة سنة، أنا أعرف مدينتي جيدا وعلى اتم وجه. "حرية التعبير" هي حق مقدس في حياتنا الديموقراطية، التي يجب أن تأخذ حيزها في كل مكان ممكن ودون فرق طالما تخضع لاختبار القانون، ومع ذلك، يجب علينا أن لا نؤدي بها الى الهاوية. لم تكن هنا كراهية من قبل وسنفعل كل شيء لإبقائها بعيدا عن مدينتنا، ولا يمكنني تقبل العنف في الشوارع، ونائب رئيس بلدية يرقد في المستشفى، ووسائل لتفريق المظاهرات في قلب جادة موريا . المظاهرات من كل جانب سياسي، تجر مظاهرات من الجانب الاخر، كل من المجتمعين العربي واليهودي يعرف بأنه ستكون لحظة لن نتمكن فيها من وضع المارد الرهيب في قمقمه. أنا اقولها على الملأ احملوا ارائكم المتطرفة بعيدا عن مدينة حيفا".

وإختتم البيان:"سأترك لكم هذا الاقتباس لتو باك: "كأناس يجب أن نبدأ بالتغيير، نحن نرى بان السبل القديمة لا تجدي نفعا، لذلك يتوجب ان نعمل ما يتعين علينا القيام به، حتى نستمر " إلى هنا نص الرسالة.

مقالات متعلقة