الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

مجلس محلي فسوطة يختتم مخيمه الصيفي الآخر هو أنا

كل العرب
نُشر: 27/07/14 18:29,  حُتلن: 20:54

مجلس محلي فسوطة:

هدفنا ملىء أوقات الفراغ بعمل وبمشاركة فعاله مع الآخر كما وأن اختيارنا لاسم المخيم الآخر هو أنا تجسد بفعالية التخييم التي من خلالها تعامل الطلاب مع بعضهم ببيئة بعيدة عن المألوف وتعامل الطالب مع الآخر كأنه هو وتقبل الآخر والتعايش معه 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مجلس محلي فسوطة، جاء فيه: "اختتم بتاربخ 24/7/2014 المخيم الصيفي " الآخر هو أنا" في فسوطة، والذي بدأ فعالياته بتاريخ 7/7/2014، وقد شمل طلاب من الصف الثالث ولغاية الصف الثامن. هذا وكان المخيم تحت إشراف المجلس الحلي فسوطة وبإدارة الأستاذ الياس ذيب دكور وريما فرنسيس".

وأضاف البيان: "المخيم لاقى نجاحا وإقبالا لم يسبق له مثيل من قبل، وقد تميز بالكثير من الفعاليات الشيقة والترفيهية القيمة فقد شمل 6 رحلات خارجية إلى: شاطئ جاي، لونجال، غابة عوفر، كارتنج في مجد الكروم، حضور السينما في المجمع التجاري كريات بياليك،  ليلة مبيت على شاطئ الزيب،  و3 فعاليات سباحة ببركة جعاتون. أما بالنسبة للفعاليات داخل المخيم فقد تميزت بالعمل الإبداعي الاجتماعي والتي تهدف إلى تعزيز العلاقة مع الآخر والمجتمع وإحياء التراث مثل: يوم الشموع والورود، يوم الفخار، لقاء الأجيال ( فعاليات مشتركة مع نادي المسن)، محاضرات وورشات عمل تعزز شعار المخيم " الآخر هو أنا". هذا وقد كان للأهل دور هام وخاصة بليلة التخييم حيث قام ذوي الطلاب بزيارة ابناءهم واشتركوا بفعاليات مختلفة معهم، وقد أرفق رسالة موجهة من قبل المجلس المحلي وإدارة المخيم للأهالي، جاء فيها: "من أروع المخيمات"، "المخيم كان متعة بالنسبة لي"، "تعرفت على أصدقاء جدد"، "تعرفت على أماكن جديدة"، " يوم التخييم كان تجربة مذهلة لي".

وتابع البيان: "هذا جزء بسيط من ردود الفعل الكثيرة التي عبر عنها أولادكم حول المخيم الصيفي "الآخر هو أنا " 2014. ونحن كمركزين ومرشدات ومرشدين لهذا المخيم نشعر بالسعادة والفخر لجعل أولادنا تشعر بالمتعة والفرح بكل لحظة من لحظات المخيم. وكإدارة للمخيم عملنا جاهدين لوضع برنامج شيق، ممتع وغني بالفعاليات الابداعية، هدفنا ملىء أوقات الفراغ بعمل وبمشاركة فعالة مع الآخر". كما وأن اختيارنا لاسم المخيم " الآخر هو أنا " تجسد بفعالية التخييم التي من خلالها تعامل الطلاب مع بعضهم ببيئة بعيدة عن المألوف، وتعامل الطالب مع الآخر كأنه هو، تقبل الآخر، عايش معه، تقاسم معه خيمته، شاركه بأحاديثه. وكم كان ممتعا تعاون الفئة العمرية البالغة " الصف الثامن " مع طلاب الصف الثالث والرابع حيث شعروا بأنهم مرشدين لهم، وهذا بحد ذاته هدف أسمى لخلق تواصل ناجح بين الفئات العمرية المختلفة. وقبل أن ننهي رسالتنا لكم لا بد أن نشارككم الإطراءات التي تلقيناها من كل مكان قمنا بزيارته عن ابناءكم، عن أخلاقهم، تعاملهم، وهذا ليس غريب أبدا عن أبناء وبنات فسوطة، وهذا طبعا وليد تربيتكم الصالحة لابناءكم  وكم كنا فخورين عندما تلقينا مدحا وتقديرا لنجاح برنامجنا، الأمر الذي يزيدنا اصرارا على التميز".

هذا واختتم البيان: "واليوم ومع نهاية المخيم الصيفي لا بد من ارفاق كلمة رئيس المجلس المحلي المحامي ادجار دكور الذي يتوجه باسمه وباسم أعضاء المجلس وعامليه بجزيل الشكر لكل المقيمين على المخيم من مدير، مركزة، مرشدين، عاملين ومرافقين وبالذات الطلاب وذويهم على المستو ى الأخلاقي الرفيع والانضباط الذي كان بمثابة حجرالأساس لنجاح المخيم ونتمنى أن يكون شعار المخيم "الآخر هو أنا " شعار أولادنا أيضا خارج المخيم وعلى مدار السنة ونتمنى عطلة صيفية آمنة وممتعة وسنة دراسية قادمة مثمرة وأن نلتقي في مخيمات أخرى".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
258899.01
BTC
0.51
CNY