الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

البرغوثي: الشعوب لا تتحرر الا بالتضحيات ولا بديل عن المقاومة لمواجهة الاحتلال

كل العرب -
نُشر: 29/07/14 15:24,  حُتلن: 20:13

مروان البرغوثي في رسالته:

المطلوب أوسع تحرك شعبي ووطني وسياسي لمساندة ونصرة غزة في مواجهة الاحتلال والعدوان

معركة الكرامة الفلسطينية الجديدة والملحمة التي يصنعها فرسان المقاومة في القطاع ستدشن مرحلة جديدة في تاريخ شعبنا

أسجل اعتزازي الكبير بكل المقاومين الأبطال الذين قدموا اداءا وقتالا احترافيا عاليا ومتميزا في مواجهة العدوان الصهيوني

خيار المقاومة كان وسيظل الخيار الذي يلتف حوله شعبنا وأنه الكفيل بمواجهة الاحتلال والاستيطان والطريق لنيل الحرية والعودة والاستقلال

دماء أطفالنا ونسائنا وشيوخنا وأبطالنا المقاومين ستفتح طريقنا إلى القدس زهرة المدائن وتاج الأمة وستعبد الطريق إلى الحرية والعودة والاستقلال

العدوان المجرم لم ولن يحصد سوى المزيد من الفشل رغم اربعة آلاف غارة جوية وآلاف القذائف المدفعية وآلاف الأطنان من المتفجرات وقصف البيوت وقتل النساء والأطفال والشيوخ

أرسل مروان البرغوثي ظهر اليوم الثلاثاء برسالة الى الشعب الفلسطيني من سجنه في هداريم، بعنوان "لا صوت يعلو صوت المقاومة ...لا صوت يعلو صوت الشعب". وقال مروان البرغوثي في رسالته: "أتوجه برسالتي هذه إلى شعبنا العربي الفلسطيني العظيم في كل مكان، وإلى شعبنا في قطاع غزة الحبيب خاصة، أتوجه اليكم من قلب زنزانتي الصغيرة المعتمة ومن وسط آلاف الأسرى المناضلين، وأحييكم وأشد على أياديكم وأقبّل جباهكم العالية، واسجل أسمى آيات الإجلال والإكبار لشهداء شعبنا من نساء وأطفل ورجال وشيوخ والمقاتلين البواسل، وأسجل اعتزازي الكبير بكل المقاومين الأبطال الذين قدموا اداءا وقتالا احترافيا عاليا ومتميزا في مواجهة العدوان الصهيوني، هذا العدوان المجرم الذي لم ولن يحصد سوى المزيد من الفشل رغم اربعة آلاف غارة جوية وآلاف القذائف المدفعية وآلاف الأطنان من المتفجرات وقصف البيوت وقتل النساء والأطفال والشيوخ".


مروان البرغوثي

وتابع في رسالته: "تحطم العدوان البري والبحري والجوي على صخرة الصمود والمقاومة الباسلة لشعبنا العظيم في غزة الأحرار والشجعان، في غزة الصمود والمقاومة الباسلة، فطوبى للشهداء العظام وطوبى لشعبنا المقاوم في كل مكان" .

وأضاف البرغوثي: "يا شعبنا الفلسطيني العظيم، إن معركة الكرامة الفلسطينية الجديدة والملحمة التي يصنعها فرسان المقاومة في القطاع ستدشن مرحلة جديدة في تاريخ شعبنا وفي سجل أمتنا العربية والإسلامية، كما انها تؤكد أن خيار المقاومة كان وسيظل الخيار الذي يلتف حوله شعبنا وأنه الكفيل بمواجهة الاحتلال والاستيطان والطريق لنيل الحرية والعودة والاستقلال الأمر الذي أكدت عليه دوما بإعتباره قانون ناظم لحركة الشعوب المناضلة".

وأشار بالقول: "يا شعبنا العظيم، أمام هذا الصمود الأسطوري والمقاومة الباسلة، وأمام هذا الحراك الشعبي لنصرة غزة في الضفة والقدس والداخل والشتات والتي بلغت ذروتها في مسيرة " 84 الفا" في ليلة القدر المباركة، ومن أجل انجاز أهداف معركة الكرامة الجديدة وصونا لدماء الشهداء فإن المطلوب:

1. أوسع تحرك شعبي ووطني وسياسي لمساندة ونصرة غزة في مواجهة الاحتلال والعدوان.
2. الإلتفاف الكامل حول خيار المقاومة الشاملة وتفعيلها في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.
3. تعزيز وتدعيم وحماية حكومة الوفاق الوطني التي يجب أن تنتقل الى قطاع غزة كما القيادات الفلسطينية والرئيس.
4. لتسريع فورا في عقد الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية في أي مكان يسمح للجميع بالمشاركة فيه.
5. الإصرار على انهاء الحصار المفروض على قطاع غزة من خلال اعادة فتح وتشغيل المطار والميناء وفتح المعابر البرية في كافة الاتجاهات وعلى مدار الساعة ودون قيود.
6. دعوة الدول العربية الشقيقة ودول العالم لتخصيص صندوق خاص لإعمار قطاع غزة.
7. إعادة الحياة للنظام السياسي الفلسطيني وتحريره من حالة العجز والفشل وتفعيل المؤسسات المعطلة والمشلولة لتعزيز المشاركة الوطنية.
8. اعادة النظر في وظائف السلطة الفلسطينية كافة بما يخدم خيار الصمود والمقاومة بعد الفشل الذريع للتجربة السابقة".

وختم مروان البرغوثي رسالته: يا شعبنا العظيم، إن دماء أطفالنا ونسائنا وشيوخنا وأبطالنا المقاومين ستفتح طريقنا إلى القدس زهرة المدائن وتاج الأمة، وستعبد الطريق إلى الحرية والعودة والاستقلال، فالشعوب لا تتحرر الا من خلال التضحيات ولا تنال الإستقلال الا من خلال الكفاح والمقاومة والتضحية والفداء" الى هنا نص رسالة مروان البرغوثي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
258841.31
BTC
0.51
CNY