الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

لماذا لا تسحبون سفراءكم من كنيست إسرائيل /بقلم:فريد ظاهر

كل العرب
نُشر: 30/07/14 11:01,  حُتلن: 13:58

فريد ظاهر في مقاله:

لجنة الاتيكا التي اتخذت هذا القرار مكونة من ممثلي الاحزاب الصهيونية بالاساس ودوافعها صهيونية عنصرية 

 أما أنتم أيها الاخوة في الاحزاب العربيه في البلاد فلم يتعد ردكم على خطوة ابعاد حنين الأستنكار اللفظي وليس من كل الاحزاب فما بالكم؟

لن اطالب باستقالاتكم من الكنيست ولكنني أطالب ألاحزاب العربية بالاعلان عن عدم مشاركة سفرائها في جلسات الكنيست ولجانها خلال المدة التي تقررت لابعاد حنين زعبي وهذا أضعف الأيمان 

بعد أن وعت دول أمريكا اللاتينية أن حرب أسرائيل هي حرب أبادة تحركت ، رئيسة جمهورية الأرجنتين كرستينا كريشنير أعلنت انها ستسقط الجنسية الأرجنتينية لكل حاملي الجنسية المزدوجة الصهيونية والأرجنتينية . ووصفت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف أمس الإثنين، الهجوم الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 22 يومًا بأنه “مجزرة” وتتظاهر مع فئات الشعب وفي الصف الاول .
أعلنت الحكومة في البيرو أنها قررت استدعاء سفيرها في إسرائيل  وكانت تشيلي قد استدعت في وقت سابق أيضا سفيرها في تل أبيب خورخي مونتيرو للتشاور . واستدعت حكومة السلفادور سفيرتها في إسرائيل سوزانا اديث جون دي هاسينسون للتشاور .
فنزويللا قطعت علاقاتها مع اسرائيل اثر عدوانها ب 2008 . منتخب تشيلي لكرة القدم يلبس بلوزة رسمت عليها خارطة فلسطين.

القرار العنصري بمنع عضوة الكنيست حنين زعبي من حضور أبحاث الهيئه العامة في الكنيست وكذلك حضور إجتماعات لجان الكنيست لمدة ستة أشهر ، بسبب تصريحاتها بأن" نضال الفلسطينيين ليس إرهابا، بل دفاع مشروع عن حقوقهم "، ولمن لا يعلم فان لجنة الاتيكا التي اتخذت هذا القرار مكونة من ممثلي الاحزاب الصهيونية بالاساس ودوافعها صهيونية عنصرية .

هذا الموقف وهذا القرار جاء بعد أن لم تعد العقول الصهيونية تحتمل نقاشا أو رأي ، ولم يتخذ ضد حنين لأنها أمرأة وليس لانها من التجمع وليس لانها زعبي. هذا القرار أتخذ بسبب عروبتها التي لا تختلف عن أي عضو كنيست عربي بمعنى أن الدور قادم على الأخرين .

لقد نجحت الفصائل الفلسطينية والقوى السياسية الفلسطينية بالتوحد حول الدفاع عن غزة ومواجهة العدوان برغم الخلافات الشديدة بينها والتي وصلت حد الدم في مرحلة معينة ، هذه الوحدة الرائعة أعطت زخما ونفسا للمقاومة وللشعب الذي أصبح هو الحاضنة الشعبية للمقاومة التي تمثل كل الشعب الفلسطيني في كل اماكن تواجده في فلسطين وفي المخيمات في الخارج وفي المهجر .

أما أنتم أيها الاخوة في الاحزاب العربيه في البلاد فلم يتعد ردكم على خطوة ابعاد حنين الأستنكار اللفظي وليس من كل الاحزاب فما بالكم؟.

المطلوب منكم ان تكونوا مع انفسكم قبل ان تكونوا مع حنين زعبي، المطلوب منكم ان ترتقوا لمستوى الحدث ، المطلوب منكم ان تعوا ان ما يحدث هو حرب ابادة بدأت في غزة ولن تنتهي عند حدود غزة.

لن اطالب باستقالاتكم من الكنيست ولكنني أطالب ألاحزاب العربية بالاعلان عن عدم مشاركة سفرائها في جلسات الكنيست ولجانها خلال المدة التي تقررت لابعاد حنين زعبي وهذا أضعف الأيمان .

ليس كلنا تجمع ،وليس كلنا جبهة ، وليس كلنا حركة إسلامية ، وليس كلنا حزب عربي ديمقراطي ، وليس كلنا حركة عربية للتغيير . ولكننا حتما كلنا فلسطينيون موضوعون على القائمة السوداء لحكومات اسرائيل الفاشية ، والقضيه هي قضية وقت .

خطوتكم المتوقعه هذه ، هي دفعة نوعية للشعب الفلسطيني الذي يذبح في غزة .

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net


مقالات متعلقة