الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:02

ميسي حزين لوفاة خوليو غروندونا وماردونا يقدم تعازيه رغم العداوة

كل العرب
نُشر: 31/07/14 09:55,  حُتلن: 11:49

خوليو غروندونا ترأس الاتحاد الأرجنتيني منذ عام 1979

 غروندونا نقل إلى المستشفى لتعرضه لأزمة قلبية وتوفي أثناء خضوعه لعملية جراحية مستعجلة في العاصمة الأرجنتينية

قدم أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا تعازيه في وفاة رئيس الاتحاد الأرجنتيني جروندونا رغم العداء الشديد بينهما

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي:

أنه يوم حزين لكرة القدم الأرجنتينية ولي حيث غادر عالمنا جروندونا والذي أريد أن أقدم التعازي لعائلته وأقاربه وأحبابه

أعلن التلفزيون الأرجنتيني المحلي عن وفاة خوليو غروندونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) الأربعاء في بوينس أيرس عن عمر يناهز 82 عاما جراء تعرضه لأزمة قلبية. وبحسب ما ورد في تقرير التلفزيون فأن المسؤول القوي الذي ترأس الاتحاد الأرجنتيني منذ عام 1979، نقل إلى المستشفى لتعرضه لأزمة قلبية، وتوفي أثناء خضوعه لعملية جراحية مستعجلة في العاصمة الأرجنتينية.


من اليمين- غروندونا وماردونا

يشار إلى أن غروندونا يعتبر شخصية مثيرة للجدل بصراحته الاستبدادية على غرار مسؤولي الاتحاد الدولي، حيث شغل منصب نائب الرئيس الأول.  وصل غروندونا إلى رأس الاتحاد الأرجنتيني في أبريل/نيسان 1979. وكل أربع سنوات كان غروندونا ينتخب لولاية جديدة، فتعايش مع كل الحكومات الديمقراطية من الاتجاهات المختلفة وكلها تفاوضت معه، وكانت رهنا لسلطته الرهيبة المستمدة من الدعم المطلق له من قبل 22 ألف ناد في كافة أنحاء الأرجنتين. حدثت في ولايته أهم الإصلاحات في تاريخ الكرة الأرجنتينية والمنتخب الأول الذي توج بلقب مونديال 1986 مع الأسطورة دييغو مارادونا، وأحرز ذهبية الألعاب الأولمبية في أثينا 2004 وبكين 2008، بالإضافة إلى كوبا أميركا عامي 1991 و1993.  وبحكم موقعه نائبا لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أحاطت به دوما فضائح رشاوى في قضايا متنوعة. 

كما وقدم أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا يوم الأربعاء تعازيه في وفاة رئيس الاتحاد الأرجنتيني جروندونا، رغم العداء الشديد بينهما، وقد نشرت الصفحة الرسمية لمارادونا عبر فيسبوك برقية عزاء لأسرة جروندونا مرفقة بصورة قديمة تجمع بينهما. وكانت قد توترت العلاقة بين مارادونا وجروندونا في الآونة الاخيرة، خاصة بعد إقالة الأول من تدريب المنتخب عقب الإخفاق في مونديال جنوب أفريقيا والخروج من ربع النهائي امام ألمانيا برباعية، حيث وصفه مارادونا في كثير من الاحيان بالخائن والفاسد.

من جهته، وجه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني رسالة وداع لخوليو جروندونا، وقال ميسي عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" أنه "يوم حزين لكرة القدم الأرجنتينية ولي حيث غادر عالمنا جروندونا والذي أريد أن أقدم التعازي لعائلته وأقاربه وأحبابه ".


ليو ميسي

مقالات متعلقة

Got