الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:02

نتنياهو: الجيش يستكمل إبطال مفعول الأنفاق الإرهابية

كل العرب
نُشر: 31/07/14 15:20,  حُتلن: 16:05

نتنياهو:

أود أن أعبر عن تقديري العميق لجنود وقادة جيش الدفاع الذين يقاتلون بشجاعة لا مثيل لها وأود أن أعبر عن تقديري الخاص لقائدهم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش

 وحدة الصف في صفوف القيادة هامة لنجاح المعركة وهي هامة جدا بالنسبة للشعب الإسرائيلي, كما تمنحنا وحدة الصف الموجودة في الشعب القوة من أجل مواصلة عملنا الصعب

وصل الى موقع العرب بيان من أوفير جندلمان المتحدث بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "جيش الدفاع يواصل عملياته في هذه الأثناء بكل قوة في كل أنحاء قطاع غزة. الجيش يستكمل إبطال مفعول الأنفاق الإرهابية والقدرات التي أعدتها حماس بحفر هذه الأنفاق التي كانت قد تسمح لها بخطف وقتل مواطنين وجنود من خلال شن هجمات متزامنة تنطلق من أنفاق كثيرة تمتد إلى داخل أراضينا. والآن نقوم بتفكيك هذه القدرات".


نتنياهو

وأضاف البيان: "قلت في بداية الحملة العسكرية: لا توجد ضمانات لتحقيق النجاح نسبة %100 كما منظومة القبة الحديدية لا تعطي ردا مطلقا على اطلاق الصواريخ ولكن على الأرض حققت عمليات جيش الدفاع نتائج ملحوظة وهذه العمليات تستمر بكل طاقتها في هذه اللحظات أيضا. ولغاية الآن دمرنا العشرات من الأنفاق الإرهابية ونحن مصممون على استكمال هذه المهمة، مع وقف اطلاق النار أو بدونه, ولذا لن أقبل بأي مقترحات لا تمكّن جيش الدفاع من استكمال هذه المهمة الهامة بالنسبة لأمن المواطنين الإسرائيليين. كما تلقت حماس ضربات قوية من جيش الدفاع ومن الشاباك اللذين يعملان بشكل منسق. لقد أصبنا آلاف الأهداف الإرهابية بما فيها مقرات القيادة ومخازن الصواريخ وورشات انتاج الأسلحة ومنصات اطلاق الصواريخ وقتلنا المئات من الإرهابيين. وهذه الإنجازات وإبطال مفعول الأنفاق ليست إلا المرحلة الأولى من نزع الأسلحة من قطاع غزة. إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأطراف مهمة أخرى في المجتمع الدولي قبلت بموقفنا هذا وينبغي أن أقول: هذا الأمر لم يكن سهلا ولكننا حققناه معا من خلال عمل دؤوب".

وجاء في البيان: "أود أن أعبر عن تقديري العميق لجنود وقادة جيش الدفاع الذين يقاتلون بشجاعة لا مثيل لها وأود أن أعبر عن تقديري الخاص لقائدهم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش، الفريق بني غانتز وأيضا لوزير الدفاع موشيه يعلون. إننا نعمل معا ليل ونهار وكتفا إلى كتف ونقوم بعمل دؤوب يتحلى بالمسؤولية ورباطة الجأش من أجل الشعب الإسرائيلي. وبطبيعة الحال، لا نستطيع أن نشارك مع الجمهور جميع المعلومات والاعتبارات التي ترشدنا. لدينا خطة ممنهجة ونحن نعمل بموجبها. ونيابة عن المواطنين, أود أن أبعث بالتعازي إلى العائلات الثكلى. أتصل بها هاتفيا يوميا وأتحدث مع الوالدين وأفراد العائلات الذين فقدوا أغلى شيء من أجل وطننا. لقد تحدثت مع العشرات من العائلات وزوجتي وأبنائي زاروا عائلات كثيرة. أشعر كأنني جزء منها وأقول لها بقلب حزين إن أبناءها سقطوا في معركة لا أعدل منها – الدفاع عن بيتنا.
أود أن أخاطب المواطنين – إنكم مثال يحتذى به والمتانة التي تبدونها في وجه أعدائنا مثيرة للإعجاب وتثير التقدير العميق في كل أنحاء العالم. وصمودكم يعتبر مصدر قوة على الصعيد القومي وهو يمكننا من إدارة هذه المعركة الصعبة بشكل يتحلى بالمسؤولية ورباطة الجأش مما يحقق أفضل النتائج بالنسبة لدولة إسرائيل ولمواطنيها".

شدد البيان: "إن وحدة الصف في صفوف القيادة هامة لنجاح المعركة وهي هامة جدا بالنسبة للشعب الإسرائيلي, كما تمنحنا وحدة الصف الموجودة في الشعب القوة من أجل مواصلة عملنا الصعب. لا شك لي بأن وحدة الصف هذه تمنح المزيد من القوة لجنودنا الذين يقاتلون على الأرض. ومع ذلك، لا تزال توجد أقلية في الجمهور تختار في هذه اللحظات بالذات انتهاج التطرف في مواقفها بغض النظر عن انتمائها السياسي. أناشدكم بألا تمسوا بوحدة الصف المميزة القائمة بيننا. إحذروا في تصريحاتكم وفي أفعالكم. وفوق كل شيء آخر – يجب على الوزراء أن يكونوا مثالا شخصيا للشعب أجمع. وفي هذه الفترة الشعب يتوقع من جميعنا وخاصة من الوزراء أن يصطفوا وراء الغاية. وعندما يقاتل جنودنا العدو ويجازفون بحياتهم من أجل جميعنا, نحن مدينون لهم ذلك. وكلما كنا موحدين, نحن نزداد فوة.
إن جيش الدفاع جيش أخلاقي بامتياز. إنه يقاتل عدوا شرسا للغاية ويحاول أن يتجنب المدنيين بقدر الامكان. إننا في القيادة نفكر في الجنود وكل جندي غال علينا. وفي هذه المناسبة أود أن أرسل نيابة عن الحكومة كلها والشعب أجمع أمنيات الشفاء العاجل للجرحى. نعلم شجاعتهم ورغبتهم بالانضمام مجددا إلى رفاقهم. لقد زرت عددا منهم ونعلم أن الروح العظيمة التي أظهرها الشعب كله تظهر ترشدهم أيضا".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
245480.94
BTC
0.52
CNY