الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 18:01

غزة:إرتفاع حصيلة اليوم لـ84 شهيداً بعد استشهاد 4 مواطنين إثر قصف سيارة شرق خانيونس

كل العرب
نُشر: 02/08/14 07:26,  حُتلن: 07:41

مصادر فلسطينية:

استشهاد نحو 40 مواطنا في قصف متواصل على رفح

إصابة عدد من المواطنين في غارة اسرائيلية استهدفت منزل عائلة حمدان بخانيونس

الطائرات الإسرائيلية دمرت فجر السبت أحد المباني المركزية في الجامعة الإسلامية وسط مدينة غزة

القوات الاسرائيلية واصلت عدوانها وارتكاب المجازر في قطاع غزة اليوم السبت مخلفة عشرات الشهداء والجرحى

أفادت مصادر فلسطينية، مساء اليوم السبت أن "القصف الإسرائيلي يتواصل على قطاع غزة لليوم السابع والعشرين على التوالي، فقد ارتفعت حصيلة شهداء اليوم السبت لـ 84 بعد استشهاد اربعة مواطنين إثر قصف سيارة في بني سهيلا شرق خانيونس. ولم يتم التعرف على هوية الشهداء الاربعة حتى اللحظة. واستشهد مواطنان وأصيب عدد اخر في استهداف طائرة الاستطلاع لمجموعة من المواطنين في شارع جورج شرق مدينة رفح" بحسب المصادر.

تصوير: Xinhua

قالت مصادر صحفية فلسطينية أن "جريمة جديدة العدوان الإسرائيلي في مدينة رفح والنصيرات عصر اليوم جراء قصف منزلين دون سابق إنذار مما أسفر عن استشهاد 7 مواطنين وإصابة العشرات في حصيلة أولية. بهذا ترتفع حصيلة اليوم إلى 78 شهيدا بالإضافة إلى عشرات الجرحى في تواصل القصف الإسرائيلي على مناطق مختلفة في القطاع" بحسب المصادر.

وقالت مصادر فلسطينية إن "الوفد الفلسطيني سيغادر اليوم الى القاهرة بتكليف من الرئيس لبحث امكانية وقف العدوان على قطاع غزة. ويضم الوفد عزام الأحمد رئيساً وماجد فرج رئيس المخابرات العامة وفيصل ابو شهلا من فتح وموسى أبومرزوق وخليل الحية وعماد العلمي وعزت الرشق عن حماس وزياد نخالة وخالد البطش عن الجهاد الإسلامي، كما يضم الوفد ممثلين عن فصائل أخرى".وأضافت المصادر "الطبيب اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة قال ان عدد الشهداء الذين سقطوا منذ ساعات الفجر الاولى وحتى الساعة التاسعة والنصف، اليوم، وصل الى 58 شهيدا ومئة جريح ما يرفع حصيلة العدوان الى 1656 شهيدا وأكثر من 8900 جريح. واكد القدرة وصول سبعة شهداء وأكثر من 30 إصابة بينها حالات خطيرة إلى المشفى الإماراتي في قصف استهدف منزل لعائلة أبو سليمان في رفح والشهداء هم : -فداء يوسف أبو سليمان ، مها رائد أبو سليمان ، محمد رامي أبو سليمان ، أحمد رامي أبو سليمان ، لمى رامي أبو سليمان ، جنى رامي أبو سليمان ومريم حسن أبو جزر".

وجاء وفقا للمصادر أن "الطائرات الإسرائيلية دمرت فجر السبت أحد المباني المركزية في الجامعة الإسلامية وسط مدينة غزة. وقال شهود عيان أن طائرات استهدفت بعدة صواريخ مبنى عبد العزيز اللحيدان في الجامعة والمكون من خمسة طوابق والمخصص للطالبات، ما أدى لتدمير أجزاء كبيرة منه. ويذكر أن اسرائيل أقدمت على تدمير مبنى المختبرات العامة في الجامعة الإسلامية بغزة خلال عدوان 2008/2009 على قطاع غزة".

وتابعت المصادر: "وأكد القدرة وصول خمسة وأكثر من 30 إصابة بينها حالات خطيرة إلى المستشفى الإماراتي في قصف استهدف منزل لعائلة أبو سليمان في رفح والشهداء هم : فداء يوسف أبوسليمان 23 عاما، ومريم حسن أبو جزر 60 عاما، ومها رائد أبو سليمان ومحمد رامي أبوسليمان ولمى رامي أبو سليمان. واستشهد سبعة مواطنين واصيب العشرات في قصف استهدف منزلا لعائلة الشاعر بمخيم بشيت جنوب مدينة رفح فجر اليوم السبت".

وأضافت المصادر: "كما اصيب عدد من المواطنين في غارة اسرائيلية استهدفت منزل عائلة حمدان بخانيونس. واستهدفت الطائرات شقة سكنية بحي النصر بمدينة غزة، ومنزل أبو رامي مشمش بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة. واستشهد 23 مواطنا واصيب اكثر من اربعين اخرين في قصف استهدف مباني الـ UNDB السكنية الحكومية بالحي السعودي غرب رفح. وأكدت مصادر طبية وجود 15شهيدا في المستشفى الاماراتي في رفح بينما تم نقل 8 شهداء الى المستشفى الكويتي".


تصوير: رويترز


تصوير: Xinhua 


تصوير: reuters

تصوير:Xinhua 


تصوير:Xinhua 


تصوير:Xinhua 


تصوير:Xinhua 


تصوير:Xinhua 


تصوير:Xinhua 


تصوير:Xinhua 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
239650.91
BTC
0.52
CNY