الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 11:02

طلاب مدرسة ثانوية عارة-عرعرة يبادرون برسم جدارية على جدران الملعب البلدي

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 02/08/14 16:34,  حُتلن: 16:59

يأتي هذا المشروع بهدف تخفيف وطأة العنصرية والعائلية في المجتمع من خلال القيام بعمل قيّم مشترك من شأنه محو كل الفروقات وسد الفجوات بين المشاركين من العائلات بإنتماءاتهم وميولهم المختلفة على وجه الخصوص وليكون عبرة ومثالاً يحتذى به على المستوى العام

بأجواء من العطاء والإنتماء، ولتعزيز روح أخوية، مؤمنة بالوحدوية، نابذة للعائلية، بادر 12 طالباً وطالبة من المدرسة الثانوية عارة-عرعرة وبإشراف الفنّان احمد بويرات برسم جدارية على جدار الملعب البلدي عرعرة والتي استمرت على مدار ثلاثة ايام.

ويأتي هذا المشروع بهدف تخفيف وطأة العنصرية والعائلية في المجتمع، من خلال القيام بعمل قيّم مشترك من شأنه محو كل الفروقات وسد الفجوات بين المشاركين من العائلات بإنتماءاتهم وميولهم المختلفة على وجه الخصوص وليكون عبرة ومثالاً يحتذى به على المستوى العام.

هذا، وتحوي الجدارية بين طيّاتها، مفاهيم تراثية تحيي أمجاد مجتمعنا وتاريخنا وتراثنا وما تميّز به من كروم العنب واوراق الدوالي، كما وتتضمّن فوانيس عربية قديمة هي كذلك باتت جزءاً من الماضي، تعوم في بحر الجدارية حروف عربية متفرقة، وتحيط حدودها أشكال عربية من فن الارابيسك، لتضفي طابعاً عربياً لا إستغناء عنه على هذا العمل التعاوني.

الفنان احمد بويرات أحد المبادرين والمشرفين على هذه المبادرة قدم التحية والشكر والتقدير لكل الطلاب الذين شاركوا في هذا العمل المتميز، وقال بويرات متحدثا لموقع العرب: "المبادرة تميزت بأجواء مميّزة ومفعمة بروح التعاون والإشتراكية، بالإضافة الى تجاوب المشاركين الكبير ورغبتهم بالقيام بأعمال مشابهة أخرى مستقبلا. فضلاً عن المشاركة الفعّالة من قبل الأهالي وتشجيعهم للقيام بمثل هذه المبادرة الطيّبة".
الجدير ذكره بانّ الجدارية ضخمة وتحتل مساحة كبيرة من الجدران الشرقي للملعب البلدي عرعرة، ويصل إرتفاعها الى 2.8 متر وعرضها ما يقارب 3 م.

مقالات متعلقة