الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 08:02

بركه يطالب رئيس الهستدروت بالتدخل لحماية العمال العرب من الانتقام السياسي

كل العرب
نُشر: 04/08/14 17:36,  حُتلن: 17:44

أبرز ما جاء في البيان: 

أكد النائب محمد بركة على شجبه العدوان الإسرائيلي على شعبنا في غزة مطالبا أن تقدم هيئات الهستدروت كل ما يتوجب عليها للدفاع عن العمال العرب الملاحقين على أساس عنصري في أماكن العمل الرسمية وشبه الرسمية وضمان حمايتهم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن النائب محمد بركة، جاء فيه "عقد مساء الأحد إجتماع هام ومميز بين كتلة الجبهة في الكنيست ضمت النواب محمد بركة ودوف حينين وعفو اغبارية مع رئيس الهستدروت المنتخب آفي نيسانكورن، وبحضور النقابيين الجبهويين سهيل دياب وجميل أبو راس في مكاتب الهستدروت في تل أبيب. لبحث سلسلة من قضايا العاملين، أيضا بما يتعلق بالقوانين، وبرز في الاجتماع الموضوع الطارئ في الأسابيع الأخيرة، وهو ملاحقة عمال وموظفين عرب، في شركات خاصة ومؤسسات عامة، على خلفية مواقفهم السياسية ومن العدوان على غزة" كما جاء في البيان.

وتابع البيان "وساد الإجتماع جو من لموضوعيه والاستعداد للتعاون المشترك خدمة لمصالح العاملين والفئات ألمسحوقة ومحاربة كل أشكال الخصخصة وسياسة الحكومة ألكارثية، والسياسية الاقتصادية والاجتماعية. وضرورة توحيد الجهود من قبل أحزاب مختلفة لرفع شأن ألعاملين والدفاع عن مكتسباتهم ومحاربة الفقر والتمييز خاصة للجماهير العربية في البلاد".

وأضاف البيان "ومن ناحيته أكد النائب محمد بركة على شجبه العدوان الإسرائيلي على شعبنا في غزة مطالبا أن تقدم هيئات الهستدروت كل ما يتوجب عليها للدفاع عن العمال العرب الملاحقين على أساس عنصري في أماكن العمل الرسمية وشبه الرسمية وضمان حمايتهم، والتي جاءت على أرضية ألعدوان على غزة. ودعا النائب دوف حنين لتأييد إقتراح القانون لرفع الحد الأدنى للأجر ليصل 30 شيكلا للساعة، والذي حاز على تأييد 66 عضو كنيست حتى الان. كما دعا لتكثيف الجهود المشتركة لتجديد نشاط حركات الاحتجاج الإجتماعية في الخريف القريب".

واختتم البيان "أما النائب عفو إغبارية فقد أكد على أهمية التعاون بين الهستدروت وأعضاء الكنيست فيما يتعلق بالقضايا المشتركة مؤكدا على أهمية الإهتمام الخاص بعمال البناء، حيث يعمل عشرات آلاف العمال العرب، وضرورة الإهتمام بالجهاز الصحي في ألبلاد.
وقد عرض رئيس الهستدروت المنتخب سياسته العامة مؤكدا على إلتزامه بضرورة رفع الحد الأدنى للأجر والوقوف الى جانب العمال المستضعفين وإيمانه العميق بالمساواة الكاملة للعامل العربي ورفع التمييز اللاحق ضد المواطنين العرب في البلاد. كما ورحب بالتعاون بين الهستدروت وكتلتي الجبهة في الكنيست والهستدروت وتعميقه في المستقبل" بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
236910.63
BTC
0.51
CNY