الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

طلاب السنة التحضيرية في كلية سخنين يحصدون نتائج عالية

كل العرب
نُشر: 05/08/14 14:55,  حُتلن: 14:59

نزيه بدارنه:

ككلية بإدارتها ومحاضريها والعاملين فيها نسعى دوماً نحو تحقيق الانجازات لطلابنا وطالباتنا

نبادر لخلق جيل يفكر إيجاباً لمصلحة الأجيال المستقبلية نفكر في خلق تفكير متميز لدى طلابنا ليتاح لهم الاستمرار بمسيرتهم الأكاديمية في جميع الظروف والمناسبات

حصول الطلاب في مسار السنة التحضيرية على هذه العلامات العالية يثبت ان مسار التأهيل لهؤلاء الطلاب نوعي ومميز فهو يفتح لهم الفرص الاكاديمية في الجامعات والكليات في البلاد

وصل بيان صحفي صادر عن بلال شلاعطة الناطق الإعلامي بلسان كلية سخنين لتأهيل المعلمين، جاء فيه: "مع انتهاء السنة الدراسية الاكاديمية حصل طلاب السنة التحضيرية في كلية سخنين لتاهيل المعلمين على علامات عالية تؤهلهم الدخول للكليات والجامعات، وحول هذا المعطى كان لنا هذا اللقاء مع مدير عام كلية سخنين لتأهيل المعلمين السيد نزيه بدارنه حيث قال: نفتخر بهذا الانجاز الرائع والذي يعتبر علامة من الفخر والاعتزاز بطلابنا، من هنا لا بد لي ان اشير ان خريجي الثواني عشر والذين نستقبلهم في هذا المسار هم كنز المستقبل وعمادة المجتمع فهم طاقات واعدة يتم مراعاتها ليتم توظيفها مستقبلاً في جميع المؤسسات التربوية في المجتمع العربي خاصة، والدولة عامة، وكليتنا عنوان نرسمه كل يوم وها نحن نرى انجازات طلاب مسار السنة التحضيرية في الكلية والذين تميزوا من خلال نتائجهم ينطلقون نحو مستقبل افضل". 

وتابع البيان: "اضاف نزيه بدارنه: "ككلية، بإدارتها ومحاضريها والعاملين فيها نسعى دوماً نحو تحقيق الانجازات لطلابنا وطالباتنا فنحن دائما نتوق للتجدد، والولادة من جديد . نحن نبادر لخلق جيل يفكر إيجاباً لمصلحة الأجيال المستقبلية، نفكر في خلق تفكير متميز لدى طلابنا ليتاح لهم الاستمرار بمسيرتهم الأكاديمية في جميع الظروف والمناسبات. فحصول الطلاب في مسار السنة التحضيرية على هذه العلامات العالية يثبت ان مسار التأهيل لهؤلاء الطلاب نوعي ومميز فهو يفتح لهم الفرص الاكاديمية في الجامعات والكليات في البلاد". وحول قضية الالتزام الاجتماعي للكلية مع االطلاب قال بدارنه: "أثبتنا أن الالتزام الاجتماعي هو خير طريق للوصول إلى الهدف في سياق خلق المبادرات والإنتاج الإبداعي من طرف طلابنا. مسار السنة التحضيرية وبالتوافق مع باقي المراكز في الكلية يقوم بخلق الخدمة المباشرة لطلابنا ويعمل على تشجيعهم معنوياً، وتربوياً وثقافياً وبالتعاون الكامل مع جميع المؤسسات في الحقل التربوي إن هذا التواصل التربوي هو ما نصبو إليه، بين كلية سخنين وباقي المؤسسات. الطريق المثلى للتقدم هو التعاون الكامل وفي جميع المجالات وهو أيضاً سر النجاح لدى أي تنظيم كان".

ونوه البيان: "وفي سياق متصل لعرض خدمات الكلية لطلابها استطرد نزيه بدارنة مدير عام الكلية قائلاً: "لا نبحث إلا عن الأفضل، ولهذا قمنا بإقامة العديد من المراكز العلمية ومن ضمنها مركز لتنمية الموارد الفكرية والإنسانية الكامنة من أجل إجلائها وإظهارها للعيان، لإثارة الحقل التدريسي بمحفزات علمية تولد من جديد فمن خلال هذا المركز يستفيد طلاب السنة التحضيرية هذا عدا عن الدورات وخدمات المراكز الاخرى التي يحصل عليها طلاب السنة التحضيرية مثل دورات بسيخومتري ودورات لصقل شخصية الطالب القيادي". وحول رؤية نزيه بدارنه المستقبلية بعد هذا الانجاز لطلاب السنة التحضيرية يقول : "خيارنا واضح كالشمس، أن نخرج الطلاب في سياق يكونون من خلاله متماسكين علمياً وأكاديمياً. إن الكلية قد خطت العديد من الخطوات النوعية باتجاه العمل الصادق والصريح مع التميز في العديد من المجالات والخيارات. أقولها وبكل صراحة أن لدينا النخبة المتعلمة والمعلمة من المحاضرين والمهنيين والعاملين والذين دعموا انجاز طلاب السنة التحضيرية الذين حصلوا على هذه العلامات العالية".

وإختتم البيان: "واضاف نزيه بدارنه: "نحن دائماً نبحث عمن لديه الخبرات العلمية لنقوم باستثمارها في الكلية، هذا هو بناء الإنسان من خلال بناء المكان. يمكن القول ان كلية سخنين لتأهيل المعلمين سباقة في العديد من المشاريع والبرامج والمخططات همنا أن يحصل الطلاب على جميع الخدمات والأطر الدراسية التي تعزز من إمكانياتهم في البدء بالمسيرة المهنية من خلال تجربة إنسانية وعلمية نافعة ومستثمرة في كلية سخنين".  وخلص نزيه بدارنه الى القول: "من هنا أهنيء الطلاب والطالبات في مسار السنة التحضيرية الذين حصلوا على علامات عالية متمنيا لهم كل التقدم والنجاح في خطواتهم المستقبلية فنحن مثلما عودنا طلابنا سنستمر بمتابعتهم ومرافقتهم حتى يحققوا طموحاتهم واحلامهم". وحول سؤالنا لمديرعام الكلية نزيه بدارنه هل الطالب مجبر ان يكمل دراسته في الكلية؟ فاجاب بدارنه: "ليس بالضرورة، الباب مفتوح امام الطلاب للالتحاق بمعاهد اكاديمية اخرى فهنالك طلاب الذين قبلوا في كليات وجامعات لمواضيع مثل الحقوق، علم الاجتماع، علم النفس ومواضيع علمية وهندسية، وهنالك طلاب الذين يرغبون باكمال دراستهم في كلية سخنين للحصول على لقب اكاديمي اول وشهادة تدريس، لجميع هؤلاء الطلاب نقول: "قدما والى الامام".

مقالات متعلقة