الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

تأثير العاب الاناث على اطفالك الذكور وبالعكس

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 06/08/14 14:48,  حُتلن: 15:13


ما كنت ستفعلين لو كنت تتحدثين مع إلى صديقتك على التليفون، وفجأة شعرت بهدوء غريب في المنزل بالرغم منه أنه ليس ميعاد قيلولة صغيرك، ودخلت إلى غرفتك لتجدي وجه طفلك وملابسه ملطخين بأحمر الشفاة الخاص بك، ورائحته تفوح بعطرك المفضل؟.



هل كنت ستقومين بـ:

1. الاتصال بالطبيب لاستشارته فى هذا الأمر.
2. مسح وجهه وأخذه ليأخذ حمام لإزالة أثار أحمر الشفاة والعطر الأنثوي من عليه ومن على ملابسه.
3. مجاراته واللهو قليلاً بالألوان التي لديكِ في علبة ماكياجك.

كل من هذه التصرفات وارد وغير مؤذي بالتناسب مع شخصيتك وشخصية طفلك بالطبع، فهناك العديد من الايجابيات التي قد تعود من لعب الذكور بالعاب الاناث والعكس صحيح. ثمة كثير من المهارات التي يجب أن يكتسبها الطفل الذكر من ألعاب الإناث، وبالعكس فى اكتساب الإناث المهارات المختلفة من ألعاب الذكور التقليدية، إذا كان طفلك يفضل اللعب بالدمى، فهذا ليس بالضرورة أنه يقلل من رجولته المستقبلية، ولكن بالعكس قد يضفي على شخصيته لمحة من التراحم والتعاطف، وإذا كانت طفلتك تميل إلى اللعب بالسيارات وتكسيرها، فقد يعلمها ذلك مهارات السبب والنتيجة.

في ذات الوقت حفزي زوجك ليكون مثل أعلى لطفلك الذكر، وأن تكوني لطفلتك المثال لما تكون عليه الأنثى، مع عدم تقييدهم بالأدوار الاجتماعية العقيمة، وفتح جميع الأبواب أمامهم ليصبحوا أفضل ما بوسعم أن يكونوا عليه.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة