الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

الرجل والمرأة: فوارق كثيرة وعديدة..إليكم أبرزها من العرب.نت

كل العرب
نُشر: 06/08/14 19:59,  حُتلن: 18:01

ذاكرة الرجل مبرمجة ومسخرة للرياضة ومباريات كرة القدم والسيارات أو كل ما يتعلق بوظيفته 

عمل ذاكرة المرأة ليلا نهارا على كل ما يخص رجلها وحبيبها وكل ما يتعلق بعلاقتهما سويا أو بالمسلسلات وأخبار الموضة

الرجل والمرأة، كلاهما إنسان لكنهما يختلفان تماما، وقد يتصور لنا أحيانا انهما نقيضين، خطين متوازيين لا يلتقيان. وعلميا هذا أمر صحيح فقد أثبتت العديد من الدراسات والابحاث أنهما مختلفا، وهو أمر نلمسه ايضا في حياتنا اليومية. وفي موضوع اليوم نقدم لكم أبرز العنوانين لأهم الفوارق بين الرجل والمرأة.


صورة توضيحية

الذاكرة
ذاكرة الرجل مبرمجة ومسخرة للرياضة ومباريات كرة القدم والسيارات أو كل ما يتعلق بوظيفته وعمله بالمقابل تعمل ذاكرة المرأة ليلا نهارا على كل ما يخص رجلها وحبيبها وكل ما يتعلق بعلاقتهما سويا أو المسلسلات واخبار الموضة واخبار صديقاتها. كما ونجد لدى المرأة قدرة على تصنيف الأشياء وتمييزها وحفظ تفاصيل مثل الألوان والتواريخ المهمة والهدايا وقصات الملابس وتسريحات الشعر، الأمر الذي يفتقده الرجل تماما ولا يجد له مكانا في ذاكرته ما يغضب شريكته ويثير جنونها!

التعبير 
الرجل مخلوق جاد بطبعه وصريح فهو يقول ما يعني ويتصرف على هذا الأساس. لكن الغرابة تكمن في المرأة وتصرفاتها فتجدها تقول شيئا وتقصد العكس وتفكر بشيئ وتناقضه بتصرفاتها، فيحتاج الرجل معجما خاصا لفهم ما تريد شريكته. كما أن المرأة لديها قاموس خاص من المرادفات والمعاني، لكن الرجل يكره التوقّف عند الصفات والتشعب في الكلام. أما التعبير الجسدي فإن المرأة تركز على كل لمسة وهمسة ونظرة وحركة يقوم بها الرجل، الأمر الذي لا يعني الشباب وقد يهملونه أيضا.

العاطفية والتعلّق بالأشياء
عاطفة المرأة تفوق الرجل بدرجات كبيرة، وقد تصل لحدود لا يستوعبها الرجل، فهي تتأثر بأي كلمة او تصرف وتترجمها على هواها وتتعلق بكل كبيرة وصغيرة تتعلق بحبيبها وترتبط بكل ذكرى منه، فقد تجدها تحتفظ بتذكرة اول فيلم سينمائي شاهده سويا أو تجفف وردة أهداها اياها مرة، بالمقابل ترى الرجل غير آبه بكل هذه الامور فقد لا تجد في خزانته أي شيء يذكره بحبيبته ولا يحتفظ بشيء!

مقالات متعلقة