الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:02

اربع خطوات بسيطة للحفاظ على صحة الأسنان

كل العرب
نُشر: 07/08/14 18:48,  حُتلن: 13:40

على الأهل الحرص جعل تنظيف الأسنان لدى أطفالهم الصغار عملية ممتعة هم من يبادون لها وعدم اتخاذ اسلوب الاجبار على تنظيف الأسنان الأمر الذي سيجعلهم يتذمرون منها

في ظل انتشار ظاهرة تسوس الأسنان ومعاناة الجميع كبارا وصغارا من مشاكل الأسنان واللثة المختلفة، أكدت الدراسات الأخيرة أنه يجب تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون الملائم على الأقل مرتين في اليوم. موقع العرب يقدم لكم اربع نصائح بسيطة من أجل الحفاظ على اسنانكم نظيفة وصحية ومن أجل تجنب مشاكل الأسنان وآلاماها التي بات يعاني منها غالبيتنا: 

 اليكم بعض الأطعمة التي يجب تجنبها للحفاظ على أسنان بيضاء

1- حرص الأهل على قيام أبنائهم الصغار بفرك أسنانهم منذ الصغر بالإضافة الى حرصهم على اصطحاب أطفالهم الى طبيب الأسنان من اجل معالجة ما يجي معالجته وتحنب مشاكل قد تحدث في جيل متقدم.

2- الحرص الأهل على اخضاع الأبناء لنظام غذائي متزن ومنظم، دون منع الأطفال عن تناول الحلويات والسكاكر. بل يجب تنويع النظام الغذائي ليشمل الخضار والفواكه وحصة من الحلويات التي يحتاجها الجسم.

3- عدم اهمال تنظيف أسنان الأطفال الرضّع، حيث انه على الأم تنظيف لثة طفلها الرضيع بعد الأكل بقطعة قماش قطنية وناعمة بعد الرضاعة، ومع ظهور الأسنان يجب تنظيفها وتنظيف اللثة على الأقل مرتين في اليوم.

4- على الأهل الحرص جعل تنظيف الأسنان لدى أطفالهم الصغار عملية ممتعة، هم من يبادون لها، وعدم اتخاذ اسلوب الاجبار على تنظيف الأسنان الأمر الذي سيجعلهم يتذمرون منها.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

 

مقالات متعلقة