الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

زوارنا اليكم:5 نصائح للتخلص من آلام المعدة

كل العرب
نُشر: 07/08/14 19:26,  حُتلن: 07:31

العسل تناول العسل يقي المعدة من القرحة والحموضة حيث انه يعتبر المبطن للأمعاء فيجب تناوله صباحا مع إضافة كوب من الماء والمداومة عليه

موقع العرب.نت يعرض أمامكم نصائح بسيطة لكنها مهمة لمن يعاني من آلام المعدة، والتي تساعد على التخلص التلبك  المستمر والذي قد يلازم الإنسان طوال حياته، وهي كالتالي:


صورة توضيحية 

- الطعام المسلوق: سلق الطعام يساعد على وقاية المعدة من الآلام، حيث إن سر المسلوق يكمن في أنه خفيف على المعدة ولا يرهقها بهضمه أي انه لين عند الهضم وغير قاسِ.

- الطعام الصحي: إحرصوا على تناول الفواكه كالرمان، والخضراوات المسلوقة والنيئة، حيث انها أطعمة تحافظ على الأمعاء وتقيها من الألم، وتسهل عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، وعمليات الهضم بشكل عام.

- العسل: تناول العسل يقي المعدة من القرحة والحموضة، حيث انه يعتبر المبطن للأمعاء، فيجب تناوله صباحا مع إضافة كوب من الماء والمداومة عليه.

- الإبتعاد عن التدخين وشرب الكحول والأطعمة الحارة، وكل طعام أو شراب يضر بالمعدة.

- على كل شخص يعاني من مشكلة مزمنة بالأمعاء أن يعرض حالته على طبيب مختص.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة