الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

افهمي الرجل وترجمي كلماته وعباراته لتتقني فن التعامل معه

كل العرب
نُشر: 08/08/14 12:11,  حُتلن: 07:22

 كيف تفهمين الرجل وتعرفين مقاصده؟ هذه ترجمة لبعض كلماته

الكلمة، قد تعني شيئا للمرأة وشيئا آخر مختلفا تماما للرجل. قد يستعمل الرجال والنساء نفس المفردات ولكن لكل منهما قصد وهدف مختلف، ودلالات قد لا تشبه بعضها. وعليك أن تتذكري عزيزتي حواء أن الرجل لا يفكر كما تفكرين انت ولو قال كلمة لا تترجميها او تفسريها بمزاجك وبحسب عقلك ورغبتك. إليك بعض الكلمات ومعانيها عند الرجل والتي قد تشكل مفاتيح فهم لما يعنيه الرجل.


صورة توضيحية

- تكرار الكلمة نفسها عدة مرات تدل على أن الرجل يشعر بالملل وبدأ يغضب ويضيق. فمثلا إذا سألته عن ثوب تقومين بقياسه في السوق وقال "حلو..حلو..حلو" أو "أجل ..أجل خذيه"، فهذا معناها "اشتري ما تريدي ولنخرج من هنا..لقد مللت"!!

- "عنجد!!"، عندما يستعملها الرجل يعني أنه نسي الموضوع أو تناساه ولم يكن لديه القوة او الجلد على عمله او تنفيذه أو التفكير فيه.

- "بعد قليل" أو "ولكن" او"انتظر قيليا"، كلمات قد يستعملها الرجل عندا تطلبين منه امرا ما وعليك تفسيرها على الفور بحسب حالة الرجل، وغالبا ما يقصد فيها: "لن افعل شيئا الآن ولا بعد قليل ولا رغبة لي حتى بالنقاش".

- "اتركيني الآن"، وهو يقصدها تماما، الرجل ليس كالمرأة التي لا تقصد ما تقول في هذه المواقف. عندما يطلب منك ان تبتعدي فإبتعدي واعطيه الوقت ليهدأ ويفكر.

مقالات متعلقة