الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

آدم: المرأة تعشق كلمات الحب وتشعرها بالثقة والطمأنينة

كل العرب
نُشر: 08/08/14 13:12,  حُتلن: 18:13

بحسب العلماء المشرفين عن الدراسة فإن ترديد كلمة "أحبك" والتعبير عن الحب قبل الزواج هو وسيلة لضمان الارتباط بين الرجل والمرأة أما بعد الزواج فتعتبر تلك الكلمات والعبارات ضمانة على أن الحب مازال قائمًا

نشر معهد "فييسب" للدراسات الاجتماعية في مدينة ساو باولو، نتائج إستطلاع للرأي ، أجري على أكثر من 4 آلاف إمرأة، وأظهر أن 78 % من النساء يقلن كلمة "احبك" لأزواجهن مرتين في اليوم على الأقل، في المقابل لا يقولها الرجل سوى مرة واحدة في الأسبوع على الأكثر. وبحسب أقوال النساء فإن "الجل يصبح خائفا بعد الزواج ويتردد بقول كلمة "أحبك"!.

 
عزيزتي حواء: كوني غامضة أكثر ليرغب بالارتباط بك
صورة توضيحية

وبحسب العلماء المشرفين عن الدراسة فإن ترديد كلمة "أحبك" والتعبير عن الحب قبل الزواج هو وسيلة لضمان الارتباط بين الرجل والمرأة، أما بعد الزواج فتعتبر تلك الكلمات والعبارات ضمانة على أن الحب مازال قائمًا، ولم يتأثر بتحول بعض جوانب العلاقة الزوجية إلى روتين.

ووفقا للإستطلاع، فقد أشارت 60 % من النساء أن كلمة "احبك" تبعث الطمانينة والأمان في قلوبهن وتعزز ثقتهن بانفسعن كإناث، وتأكد أن أزواجهم ما زالوا يكنون مشاعر الحب لهن. في المقابل يعتقد بعض الرجال أن تكرار المرأة لكلمة "أحبك" هو عدم ثقة بالنفس؛ ورغم صحة الاعتقاد، نوعا ما، على الرجل ان يدرك أن المرأة التي تفقد الثقة بنفسها لن تكون قادرة على إسعاده، ولن تقوم بواجباتها الزوجية من قلبها، بحسب الخبراء.

من جهة أخرى أشار الخبراء أن هناك بعضا من الرجال الذين يعتقدون أن المرأة لا تحب سماع عبارات الحب والعشق الرجل، لأن ذلك يعبر ضعفه وهي تحب أن يكون رجلها قويا دائما، لكن الخبراء نفوا كل هذه الاعتقادات وأكدوا أنها خاطئة؛ لأن المرأة تحب ان تشعر بانها مرغوبة ومحبوبة من قبل الرجل الذي تحبه ولا تهتم لكونه رجل قوي بدنيا أو نفسيا.

مقالات متعلقة