الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

علي سلام وإدارة البلدية يفتحون مخيم الناصرة البلدي الأكبر في الوسط العربي

كل العرب
نُشر: 08/08/14 13:43,  حُتلن: 14:14

يقام مخيم الناصرةالبلدي الـ21 هذا العام على أرض جمعية الشباب المسيحية YMCA من تاريخ 08.08.2014 ويستمر حتى 23.08.2014

رئيس بلدية الناصرة علي سلام:

بلدية الناصرة ومنذ سنوات طويلة تقوم بهذا النشاط المتميز وهدفه الاهم هو جمع أطفال المدينة من كل الاحياء ومن كل الأطياف في مخيم واحد متميز يحمل مضامين انسانية راقية وهي المحبة والتسامح والانتماء

حضرنا لكم سلة ثقافية واسعة في هذا المخيم وبرامج ترفيهية متنوعة وأشغالا يدوية ومسابقات والعاب ورحلات خارج المدينة وجولات داخليه لتتعرفوا على المدينة ومعالمها التاريخية والدينية والاثرية الهامة

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة، جاء فيه ما يلي:"تحت شعار محبة، تسامح وإنتماء والمضامين الإنسانية الرائعة افتتح رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلاّم ونواب الرئيس محمد عوايسي و يوسف عياد ومساعديه، وبحضور مدير دائرة الرياضة والثقافة والشباب محمود نصار والقائم بأعماله خالد بطو ومدير مركز محمود درويش الثقافي السيد فؤاد عوض وعدد من كبار موظفي البلدية ومركزي الشعب الثقافية والنوادي، إفتتح مخيم الناصرة البلدي الأكبر في الوسط العربي. ويقام مخيم الناصرةالبلدي الـ21 هذا العام على أرض جمعية الشباب المسيحية YMCA من تاريخ 08.08.2014 ويستمر حتى 23.08.2014.".


وتابع البيان:"في ساعات صباح يوم الجمعة، ما بين السابعة والنصف حتى الثامنة، توجه ما لايقل عن ألف طفل وطفلة من كافة أحياء مدينة الناصرة إلى أرض المخيم حيث كان بإنتظارهم المرشدون والمرشدات الذين تهيؤوا لإستقبالهم بكل محبة وحنان، حيث تعالت أصوات الموسيقى والأغاني الخاصة بالأطفال، كما وكان بإستقبال الاطفال رئيس البلدية علي سلام الأب الروحي لمجمل النشاطات الثقافية والراعي الرئيسي لهذا المخيم منذ البدايات، وبجانبه نواب الرئيس ومساعديه ومدراء الأقسام التربوية في البلدية وعدد من الأهالي وأولياء الأمور".

وزاد البيان:"ارتسمت الإبتسامة على وجوه الاطفال وملأت البهجة أرجاء المكان بعرض قدمه عمو روني و فرقته، حيث شارك الأطفال برقصات ونشاطات مميزة بمساعدة المرشدين. بعدها دعا حليم زطمي، أحد مركزي المخيم، رئيس البلدية علي سلام ونوابه ومساعديه ومدراء الأقسام للصعود الى منصة الساحة الرئيسيه لإفتتاح المخيم. حيث ألقى علي سلام كلمة إفتتاحية وأعلن عن إفتتاح مخيم الناصرة البلدي تحت عنوان محبة وتسامح وإنتماء. وأكد سلام في كلمته أن "بلدية الناصرة ومنذ سنوات طويلة تقوم بهذا النشاط المتميز، وهدفه الاهم هو جمع أطفال المدينة من كل الاحياء ومن كل الأطياف في مخيم واحد متميز يحمل مضامين انسانية راقية وهي المحبة، التسامح والانتماء".

وجاء في كلمة سلاّم أيضا:"نحن نحب بعضنا بعضاً في مدينة المحبة والسلام، ونتسامح فيما بيننا لنكمل رسالة المحبة والاخوة في مدينة الناصرة، ونعمق الانتماء لشعبنا ولأهلنا، خاصةَ بعد ما تتعرض له غزة من اعتداء وعدوان غاشم. ونشكر مستشفيات المدينة على معالجتها للجرحى ويدعو المشتركين في المخيم زيارة المستشفيات للتعرف على عملها ودورها الإنساني". وتابع سلاّم:"حضرنا لكم سلة ثقافية واسعة في هذا المخيم، وبرامج ترفيهية متنوعة وأشغالا يدوية، ومسابقات والعاب ورحلات خارج المدينة، وجولات داخليه لتتعرفوا على المدينة ومعالمها التاريخية والدينية والاثرية الهامة، كما وحضرنا لكم برامج فلكلورية وتراثية لتطلعوا على تاريخ شعبكم وعاداته وحياته، يرافقكم فيها مرشدون أكفاء قادرون على تحمل المسؤولية في قضاء وقت ممتع، والأهم أن تقضوا عطلة صيفية في أمن وأمان لوا نريد أي اصابات لكي تعودوا كل يوم الى اهلكم بصحة جيدو وبسلامة".

وزاد البيان:"في حديث جانبي مع مدير دائرة الرياضة والثقافة والشباب السيد محمود نصار أشار الى أن "عدد الأطفال سيصل الى أكثر من الف طالب عدا المرشدين والمتطوعيين والأهالي المرافقين وموظفي البلدية المختصين، وهذا يعني أن الكخيم سيضم 1500 مشارك تقريبا". من جهته أكد خالد بطو القائم بأعمال مدير الدائرة  أن "المخيم هذه المرة يحمل مضامين عديدة، تحت رعاية رئيس البلدية بشكل مباشر كعادته، حيث سيتواجد يوميا من الساعة السابعة والنصف صباحاً". وقال أن "هدف المخيم تعميق الانتماء لشعبنا من خلال برامج مختلفة تحمل هذا الهدف، إن كان من خلال الزيارات لمعالم المدينة او خيمة التراث الثابتة والبرامج الصادرة عنها لتعزيز محبة المدينة وأهلها، ومعرفة العادات والادوات والمخزون الفولكلوري التراثي لشعبنا".

وإختتم البيان:"يشار أن مدير المخيم هذا العام هو المربي عصام الشيخ سليمان، الذي كان في الماضي مركزا لأحدى قطاعات المخيم، ما يعني أن التطور الإنساني في الوظائف والمهمات يأخذ المنحى المناسب بحيث تخرج قيادات من داخله وهذا يعني الشيء الكثير. مخيم الناصرة البلدي يحمل مضامين عديدة ويعزز محبتنا للناصرة الغالية ويرفع سقف التوقعات لغدٍ أفضل ويحمي أطفالنا ويصقل قدراتهم في أجواء المحبة والتسامح والانتماء لمدينة الناصرة الغالية على أهلها وعلى الجماهير العربية في البلاد" إلى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة