الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

افتتاح المخيم الصيفي العلوم والروبوتيكا في أم الفحم

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 12/08/14 19:02,  حُتلن: 20:00

الأستاذ نزار زعنونة:

 المخيم يحمل في طياته الكثير من المفاجئات والفعاليات التي ستغذي الطلاب بالمواد والترفيه والتعليم والإرشاد والتوجيه

المرشدة المسؤولة عن المخيم رنا زعبي:

الفعاليات لاقت تفاعل غير مسبوق من المشاركين والذي أوضح لنا مدى تعطش الطلاب لمثل هذه الفعاليات ومدى حيهم لهذا المجال

افتتحت بلدية أم الفحم مخيماً صيفياً مميزاً بتنوعه الفريد الذي يشمل ورشات في العلوم والروبوتيكا من شركة هايتك، حاسوب، فنون ورحلات إستجمام ممتعة لجمهور طلاب المدارس الإبتدائية، وذلك ضمن أجواء احتفالية سعيدة وفرحة، وعلى أمل التعليم والترفيه.

هذا وقد انطلقت أعمال المخيم اليوم الثلاثاء، كما ويمنح المخيم الفرصة لمشاركيه بقضاء وقت ممتع وشحن طاقاتهم من جديد لكي يعودوا للمدارس بنشاط وحيوية متجددة. ويذكر أن برنامج اليوم الافتتاحي للمخيم تمحور حول الروبوتات وكيفية التعامل معها وتشغيلها، وهي روبتوتات بالخدمة اليدوية وروبتات من نوع ويزدوم بالإضافة إلى فعاليات تتعلق بالمكوك الفضائي وكيفية التعامل مع الخارطة والبوصلة، إضافة إلى ذلك كانت فعاليات شيقة عن النظارات العاكسة.

نشاطات تعليمية وتربوية وترفيهية 
كما وتحدث مركز المخيم الأستاذ نزار زعنونة لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مقدماً تحيته ومباركته لجميع طلاب المخيم، متمنيا لهم مخيم ناجح ومثمر، مشيرا إلى أن برنامج المخيم حافل بالفعاليات والنشاطات التعليمية والتربوية والترفيهية والتي ستساهم في تعزيز ومعرفة الطلاب لكثير من الأمور والمواضيع التعليمية والحياتية ناهيك عن برامج مواضيع العلوم التي تشهد مشاركة فعالة من قبل طلاب المخيم مؤكدا أن المخيم يحمل في طياته الكثير من المفاجئات والفعاليات التي ستغذي الطلاب بالمواد والترفيه والتعليم والإرشاد والتوجيه.
أما المرشدة المسؤولة عن المخيم رنا زعبي، فقد تحدثت لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب معربة عن سرورها وفرحتها بانطلاق المخيم والتفاعل الكبير من قبل الطلاب لفعاليات المخيم، وقالت: "إنني مسرورة بدعمي لطلاب مجتمعي العربي المحلي وتوسيع آفاقهم في مجال الهايتك والعلوم وهو موضوع العصر، أما بخصوص المخيم وفعاليات اليوم فقد شارك الطلاب واندمجوا بما تم عرضه عليهم، ولاقت الفعاليات تفاعلا غير مسبوق من المشاركين، والذي أوضح لنا مدى تعطش الطلاب لمثل هذه الفعاليات ومدى حبهم لهذا المجال".
تجدر الاشارة إلى أن أعمال وفعاليات المخيم تستمر على مدار 11 يوما ويشمل ورشات عمل متنوعة رحلات استجمام وفعاليات رياضية وتعليمية مختلفة.

مقالات متعلقة