الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

أم الفحم: البدء في تطبيق الخطة المرجعية للمسنين في المدينة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 13/08/14 15:17,  حُتلن: 15:18

الموافقة على ادراج هذا المشروع في عدة سلطات محلية من ضمنها مدينة أم الفحم من قبل الوزارة لشؤون المسنين

اعلنت بلدية أم الفحم اليوم عن انطلاق مشروع فتح صف تعليمي للمسنين من سكان مدينة أم الفحم في مدرسة الرازي الاعدادية حي الشيكون الغربي في السنة الدراسية القادمة من شهر ايلول 2014/9 حتى شهر حزيران 2015/6 .وجاء اعلان البلدية من خلال بيان اعلامي اصدرته اليوم تبشر من خلاله مجتمع المسنين في المدينة عن انطلاق المشروع .

وجاء في البيان: "قامت بلدية أم الفحم منذ سنتين على تحضير خطه مرجعية للمسنين في المدينة، وتمت الموافقة على ادراج هذا المشروع في عدة سلطات محلية من ضمنها مدينة أم الفحم من قبل الوزارة لشؤون المسنين وبتمويل 50% من الوزارة 50% من البلدية. في الآونة الأخيرة تعمل البلدية على البدء في بعض من المشاريع من هذه الخطة لتطبيقها في فتح صف تعليمي للمسنين من سكان مدينة أم الفحم في مدرسة الرازي الاعدادية حي الشيكون الغربي في السنة الدراسية القادمة من شهر ايلول 2014/9 حتى شهر حزيران 2015/6 ".

وجاء في البيان: "من اهداف هذا المشروع تزويد جمهور المسنين بالتطورات العلمية والثقافية والاجتماعية في الحياه اليومية للحفاظ على دورهم القيًم في المجتمع من حيث العطاء والخدمات والاحترام المتبادل ما بين الاجداد والابناء والاحفاد، والاستعانة بتجاربهم في الحياه ليستفيد منها الطلاب في المدارس من خلال اللقاءات المشتركة ما بينهم والتعاون بين جمهور المسنين والهيئة التدريسية للقضاء على الظواهر السلبية لتصرفات الطلاب .يدرس المسنون يومين اسبوعيا في ساعات الصباح في صف خاص خلال ساعات الدراسة لطلاب المدرسة (4 حصص يوميا). مواضيع ثقافية صحية اجتماعية حاسوب استعمال الانترنت التواصل الاجتماعي، رياضة، ندوات مشتركة مع الطلاب ومواضيع اخرى. حيث تدرس المواضيع من قبل المعلمين في المدرسة او محاضرين مختصين من خارج المدرسة حسب الحاجة".

وختم البيان: "لمن يريد الاشتراك في هذا المشروع من جمهور المسنين هنالك شروط مدرجة للقبول من بينها: جيل المسن 67 عاما فما فوق للرجال، وجيل 62 فما فوق للنساء، كذلك الالتزام بحضور جميع الدروس والمحاضرات، فيما ذلك اشتراك رمزي يحدد حسب عدد المشتركين لا يزيد عن 50 ش شهريا، ويتم التسجيل حتى 30.08.2014 في مكتب رئيس البلدية، وقسم الرفاه الاجتماعي وحدة المسنين.

مقالات متعلقة