الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

افتتاح مخيم الهوية الثالث عشر للتجمع الديمقراطي في ملاهي التوت في طمرة

كل العرب
نُشر: 13/08/14 15:37,  حُتلن: 16:09

أحمد طاطور:

المخيم هو مدرسة بديلة للنظام اللامنهجي المأزوم الذي تفرضه وزارة التربية علينا 

مصطفى طه:

مخيم الهوية منذ انطلاقته سلط الأضواء الكاشفة على حقيقة قضيتنا الفلسطينية بما فيه النكبة وما لحقها من هدم بنيتنا

مراد حداد:

برامج المخيم ونوعية المرشدين هم ما يُمكن التجمع اليوم من إرسال رسالة هادفة الى مجتمعنا مفادها أن النهوض بالمجتمع لا يأتي إلا بالتربية الوطنية والتقدم الاجتماعي

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن التجمع الوطني الديمقراطي، جاء فيه: "افتتح ظهر يوم الأحد الماضي مخيم الهوية الثالث عشر الذي أطلقه التجمع الوطني الديمقراطي إستمرارا للمخيمات الدورية التي يقيمها بشكل سنوي. ويشارك في المخيم مئات المشتركين بين أجيال 8-13 إلى جانب العشرات من النشطاء والمتطوعين من المرشدين وكوادر حزب التجمع الوطني الديمقراطي. وافتتح المخيم في متنزه "ملاهي التوت" في طمرة تحت شعار "إنتماء وكبرياء"، حيث تم تقسيم المشتركين إلى مجموعات تحمل أسماء أعلام وشخصيات وطنية وثقافية ومواقع فلسطينية، لينطلق المخيم بأولى ورشاته التربوية الوطنية والترفيهية الهادفة".



وأضاف البيان: "يذكر أنه تم في الأسبوع الماضي تنشئة المرشدين على مدار يومين لتقديم ورشات نوعية تعني بصقل هوية المشترك وتنمية توجهاته الوطنية والاجتماعية. ومن ضمن الورشات التي تم تمريرها: ورشة الهوية والانتماء، ورشة الرموز الوطنية، جغرافيا الوطن، أغاني وطنية، مسرحيات هادفة، رسوم وفعاليات رافضة للعدوان على غزة".

مدرسة بديلة للمدرسة القائمة
وتابع البيان: "ومن جهته اعتبر المدير التنفيذي للمخيم أحمد طاطور أن "المخيم يعني بالتربية الوطنية كبديل للمؤسسات الرسمية القائمة، التي تستغل كل دقيقة في سبيل بناء عربي مشوه، لا يعرف عن تاريخه شيء". وتابع طاطور قائلا: "إن أهمية المخيم يأتي في مضمونه أولا وفي استمراره السنوي ثانيا. ولا تستطيع الحفاظ على هوية وطنية ما دمت لا تعمل خلال السنة وكل سنة".

المستقبل يبدو واثقا
وجاء في البيان: "أما نائب الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي مصطفى طه، فإعتبر أن المخيم التالت عشر للتجمع لم يحمل صدفة اسم الهوية منذ انطلق اسم حزب التجمع قبل قرابة العشرين عام، فالهوية بمفهومنا هي خط الدفاع الأول والأخير وهدفنا منذ البداية. وأضاف طه "أننا نسعى منذ –المخيم الأول لوضع مشروع تثقيفي لا منهجي مقابل المنهاج المركزي للمؤسسة الصهيونية التي تعمل على الدوام بتشويه هويتنا العربية الفلسطيينة وطمس المعالم الوطنية فيها لتخدم أجندتها الهادفة لتحولينا إلى مجرد عرب يُصنعوا بدولة اسرائيل. وتابع طه أنه "ليس صدفة أن السلطة عمت على مدار جميع مخيماتنا بما فيه السنة بالترديد على فك المخيم أو محاولة إغلاقه، فالمناهج التي نطرحها في مخيماتنا تشكل نقيضا مطلقا لما يريدوه لأطفالنا، لأن مخيم الهوية منذ انطلاقته سلط الأضواء الكاشفة على حقيقة قضيتنا الفلسطينية بما فيه النكبة وما لحقها من هدم بنيتنا . ونركز بالمقابل على رموزنا الوطنية والقومية وقرانا المهجرة كرسائل. واجبنا الأخلاقي والوطني ان نرسخ مفاهيمها في عقول أجيالنا الناشئة". وختم طه: "مرت آلاف الشباب في مسيرة مخيم الهوية، والمرشدون اليوم والقائمون على مخيم الهوية كانوا أطفالا قبل 13 عام وهذا هو الرصيد الحقيقي والأساسي لحركتنا الوطنية التي تشكل رأس الحربة في المشروع الصهيوني، وأستغل الفرصة هنا لاحيي منظم طاقم الإدارة والمرشدين والمساعدين على عملهم الرائع وتحية خاصة للرفيق أحمد طاطور المدير التنفيذي للمخيم".

رسالة ووطنية واجتماعية
واختتم البيان: "هذا، ومن جهته أشاد مراد حداد، عضو المكتب السياسي للتجمع، بالمرشدين والكوادر في المخيم والذي اعتبرهم انهم خيرة ما انتجه التجمع الوطني الديمقراطي خلال السنين، وأضاف: "برامج المخيم ونوعية المرشدين هم ما يُمكن التجمع اليوم من إرسال رسالة هادفة الى مجتمعنا مفادها أن النهوض بالمجتمع لا يأتي إلا بالتربية الوطنية والتقدم الاجتماعي، وهنا الحبكة وهنا الإنجاز". وأضاف حداد: "يسعدني عدا عن كل ما ذكر، أن أرى غسان كنفاني وناجي العلي يتجولون بين أشبالنا ، هنا على أرض المخيم في طمرة، واشبالنا يستقبلوهم بحرارة مؤكدين الإستمرار في ذات الخطاب الوطني الصادق" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
250390.17
BTC
0.52
CNY