الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

السبت في شفاعمرو: يوم دراسي حول المقاطعة الاقتصادية بمبادرة النائب غطاس

كل العرب
نُشر: 13/08/14 15:39,  حُتلن: 15:40

النائب غطّاس: يمكننا تحويل المقاطعة الاقتصادية إلى فرصة لتنمية اقتصادنا العربي

اليوم الدراسي يهدف إلى بحث وبلورة استراتيجيات عمل لدعم الاقتصاد العربي وخاصة المصالح الصغيرة وحماية العامل العربي في مؤسسات وأماكن العمل الإسرائيلية

عمم مكتب النائب د.باسل غطاس بيانا جاء فيه: "ينظم النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي، د. باسل غطاس، رئيس اللوبي "لتطوير وتعزيز الاقتصاد العربي" بالتعاون مع الكتلة البرلمانية يوما دراسيا بعنوان "استراتيجيات دعم الاقتصاد والمصالح العربية في ظل دعوات لمقاطعة العرب" وذلك يوم السبت الموافق 16 آب الساعة الثالثة في جمعية الجليل – شفاعمرو. يأتي هذا اليوم الدراسي في أعقاب تزايد الأصوات الداعية للمقاطعة الاقتصادية للمجتمع العربي في الداخل وذلك بسبب وقوفنا مع أهلنا وشعبنا في غزة خلال العدوان الغاشم والحرب الشرسة على القطاع. رافقت هذه الأصوات العنصرية تصريحات سياسية رسمية من أعضاء كنيست ومتخذي قرار إسرائيليين التي نادت بمعاقبة المجتمع العربي اقتصادياً والتي وصلت أوجها في تصريح للوزير ليبرمان الذي دعا بشكل مباشر لمقاطعة المصالح العربية في أعقاب إعلان الإضراب احتجاجا على مجزرة الشجاعية".

وتابع البيان: "على ضوء هذه التطورات يبادر اللوبي لدعم وتطوير الاقتصاد العربي ليوم دراسي لمناقشة أبعاد هذه المقاطعة وإسقاطاتها السياسية والاجتماعية والاقتصادية على المجتمع العربي في البلاد. ويهدف اليوم الدراسي إلى بحث وبلورة استراتيجيات عمل لدعم الاقتصاد العربي وخاصة المصالح الصغيرة وحماية العامل العربي في مؤسسات وأماكن العمل الإسرائيلية في ظل الأجواء العنصرية وإسقاطاتها عليه".

وأشار البيان: "تتخلل الجلسة الأولى استعراضا للوضع القائم والأبعاد القانونية للمقاطعة، يشارك في هذه الجلسة جعفر فرح - مدير مركز مساواة والمحامية عبير بكر والمحامية مها شحادة - عنوان العامل والسيد طارق شحادة ويدير الجلسة المحامي خالد تيتي. أما الجلسة الثانية سوف تناقش دعوات المقاطعة وأبعادها السياسية والاجتماعية على المجتمع العربي، يشارك في هذه الجلسة النائب مسعود غنايم والنائب د. حنا سويد الكاتب الباحث في الشؤون الإسرائيلية أنطوان شلحت والباحث مطانس شحادة، ويدير الجلسة الصحافي وديع عواودة. أما الجلسة الأخيرة فسوف تستعرض التحديات أمام الاقتصاد العربي في ظل المقاطعة وبلورة استراتيجيات لتحويل أزمة المقاطعة إلى فرصة للتطوير الاقتصادي، يشارك في الجلسة د. سليمان اغبارية - مدير جمعية اعمار وخولة ريحاني – مديرة جمعية التمكين الاقتصادي للنساء وبروفيسور يوسف جبارين – التخنيون والسيد عامر صالح - رئيس الغرفة التجارية ، يدير الجلسة الاقتصادي نبيل ارملي".

وأشار البيان: "وأكد غطّاس استمراره في العمل على تطوير الاقتصاد العربي وانه يمكننا تحويل المقاطعة الاقتصادية إلى فرصة نعمل من خلالها على تنمية اقتصادنا العربي المحلي والنهوض في مصالحنا التجارية. كما أضاف أنه علينا أن نوفر حماية للعامل الفلسطيني الذي تتعرض حقوقه للانتهاك بسبب هويته ومواقفه السياسية والوطنية خلال عمله في المؤسسات الإسرائيلية. ويهدف اللوبي "لتطوير وتعزيز الاقتصاد العربي" الذي طلقه النائب غطّاس في شهر شباط الماضي إلى تطوير الاقتصاد العربي وتدعيم قطاعات الأعمال والاستثمار في المجتمع العربي والسعي نحو بلورة رؤية اقتصادية وطنية وسيعمل على إحداث تغيير ملموس في تنمية جميع قطاعات في المجتمع الفلسطيني في الداخل" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260225.70
BTC
0.51
CNY