الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

حواء:حافظي على استقرار وزنك مع هذه النصائح

كل العرب
نُشر: 13/08/14 17:50,  حُتلن: 08:01

 حواء: 

حاولي تناول الأطعمة التي تشعرك بالشبع الملئية بالألياف والماء، مثل: الفواكه، الخضراوات، الحبوب الكاملة، التي تحتوي على سعرات حرارية كثيرة وتشعرك بالشبع لفتلاات أطول

عزيزتي حواء، نقدم لك عبر موقع العرب هذا المقال الذي يحتوي على نصائح ذهبية تساعدك على المحافظة على وزنك، والنصائح هي كالتالي:


صورة توضيحية 

1- السعرات الحرارية: قللي عزيزتي من غذائك اليومي 500 سعرة حرارية .

2- التغذية: إعتني جيداً عزيزي بتغذية جسمك بكميات مناسبة، تناولي العناصر الغذائية المفيدة والغنية بالبروتينات والفيتامينات.

3- رغبة تناول الطعام: حاولي السيطرة على رغبة تناولك الطعام الذي يؤدي الى السمنة، إبتعدي عن تناول اللحوم والحلويات والمعجنات، تناولي الخبز الكامل (الأسمر).

4- وضع قواعد تخصك: حاولي الإنتباه قدر الإمكان بوضع قواعد تساعدك على فقدان الوزن.

5- تناول الطعام الذي يشعرك بالشبع: حاولي عزيزتي تناول الأطعمة التي تشعرك بالشبع الملئية بالألياف والماء، مثل: الفواكه، الخضراوات، الحبوب الكاملة، التي تحتوي على سعرات حرارية كثيرة وتشعرك بالشبع لفترات أطول.

6- الإستمتاع بالطعام: حسني الأطعمة الي تتناولينها، املئي طبقك بالأغذية النباتية ، السمك، منتجات الحليب خالية الدسم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة