الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

وزارة التعليم تصادق على إفتتاح فرع جديد للغة الإنجليزية وإمتحان بجروت مختلف

كل العرب
نُشر: 14/08/14 17:41,  حُتلن: 20:36

موقع "واللا" الإسرائيلي:

الحديث يدور حول موضوع إختياري بمستوى 5 وحدات تعليمية إضافة لموضوع اللغة الإنجليزية الذي يتم تعليمه كموضوع إلزامي في الثانويات

يمكن التسجيل للموضوع للطلاب الذين يدرسون اللغة الإنجليزية بمستوى 5 وحدات تعليمية فقط ولديهم معرفة عالية باللغة

معدل العلامات المطلوب للقبول للخطة الجديدة لم يحدد بعد وسيتم إعلانه لاحقا للطلاب من خلال مدراء المدارس الثانوية

تخطط وزارة التعليم لتقديم خطة جديدة تنص على إقامة فرع تعليمي جديد في جميع المدارس الثانوية في البلاد، وتحمل إسم "الإتصال الدولي باللغة الإنجليزية"، على ان يتم بناء إمتحان بجروت جديد ومختلف ليتناسب مع الخطة الجديدة.

بيرون يعرب عن أسفه من مقتل الفتى محمد أبو خضير
وزير التعليم شاي بيرون

وكشف موقع "واللا" الإسرائيلي أن الحديث يدور حول موضوع إختياري بمستوى 5 وحدات تعليمية، إضافة لموضوع اللغة الإنجليزية الذي يتم تعليمه كموضوع إلزامي في الثانويات بمستوى 3 وحدات على الأقل، حيث يمكن التسجيل للموضوع للطلاب الذين يدرسون اللغة الإنجليزية بمستوى 5 وحدات تعليمية فقط ولديهم معرفة عالية باللغة.

وبحسب المعطيات الواردة من وزارة المعارف فإن عدد الطلاب المتسجلين لموضوع اللغة الإنجليزية بمستوى 5 وحدات أعلى بكثير من عدد الطلاب المتسجلين للموضوع بمستو 3 او 4 وحدات، ولذلك فإن الخطة الجديدة تعتبر بشرى سارة لآلاف الطلاب. ووفقا لما جاء من الوزارة فإن معدل العلامات المطلوب للقبول للخطة الجديدة لم يحدد بعد وسيتم إعلانه لاحقا للطلاب من خلال مدراء المدارس الثانوية.

وأكدت الوزارة أنه سيتم تدريب وتحضير المعلمين للخطة الجديدة إبتداء من شهر تشرين أول/أكتوبر المقبل، بينما سيتم إفتتاح التسجيل للفرع في المدارس بعد سنتين، السنة التعليمية  2016/2017، في حال تواجد معلمين ملائمين للخطة. ويشار إلى وزارة التعليم صادقت على إقامة الفرع الجديد لكنها لم تصادق نهائيا بعد على الخطة التعليمية، التي ما زالت قيد التحضير والإنشاء. وأكدت الوزارة أن "الموضوع لن يستبدل بجروت اللغة الإنجليزية الموجود حاليا".

مقالات متعلقة