الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 09:02

7 مخاطر صحية لا تدركها عن مشروبات الطاقة

كل العرب
نُشر: 15/08/14 11:05,  حُتلن: 16:47

مشروبات الطاقة الغازية تحتوي على نسبة عالية جدا من السكر مما قد يسبب خلل في عمل البنكرياس ويجعله غير قادر على إنتاج الأنسولين وبالتالي يؤدي به الأمر الى تطور السكري من النمط الثاني

يقدم لكم موقع العرب.نت أكثر المخاطر الصحية التي تسببها المشروبات الطاقة الغازية، والتي يجهلها الكثيرون من فئات المجتمع، وهي كالتالي: 


صورة توضيحية 

- العصبية والتوتر: المشروبات الغازية تحتوي على نسبة عالية من الكفايين، وشرب الكثير منها يؤدي الى الشعور بالعصبية والتوتر والقلق أيضا، ومن الممكن أن يؤدي الى تطور مشاكل نفسية وعاطفية. 

- صداع: إن شرب الكثير من المشروبات الغازية يؤدي الى الشعور بالآم حادة في الرأس، وذلك بسبب الكفايين في الجسم .

- الأرق: لمشروبات الطاقة إيجابية، أنها تساعد الشخص ببقاءه متيقظا، ولكن عندما يكثر من تناولها تسبب له مشاكل في النوم.

- تفاعلات تحسسية: مشروبات الطاقة تحتوي على الكثير من المواد التي من الممكن أن تحدث تفاعلات تحسسية، مثل: الحكة الجلدية أو ظهور طفح جلدي.

- الإدمان على تناول المشروبات: بسبب إحتواء هذه المشروبات على الكفايين، يؤدي الى إدمان الشخص المتناول المشروبات هذه الى الشعور بالتوتر والعصبية، وبالتالي الى عدم استطاعته تركها ، مما يجعله يتناولها يومياً تقريباً.

- السكري: مشروبات الطاقة الغازية تحتوي على نسبة عالية جدا من السكر، مما قد يسبب خلل في عمل البنكرياس ويجعله غير قادر على إنتاج الأنسولين، وبالتالي يؤدي به الأمر الى تطور السكري من النمط الثاني.

- التقيؤ: يؤدي تناول مشروبات الطاقة الى جفاف الجسم، مما يجعل الشخص يشعر بالتقيؤ والغثيان.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة