الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

رغم تهديدات اليمين المتطرف: الاحتفال بزفاف محمود منصور على عروسه اليهودية

منى عرموش -
نُشر: 17/08/14 18:34,  حُتلن: 07:31

تواجد بالقرب من منزل العريس قوات مكثفة من الشرطة وافراد الامن والذين عملوا على تأمين الحفل بعد تهديدات جماعات اليمين المتطرف بالعمل على اعاقة الحفل بسبب رفضهم زواج فتاه يهودية من شاب عربي

العريس محمود منصور :

نحن سعداء جدا بمناسبة حفل الزفاف ولن نعير اي اهتمام لليمين المتطرف على موقفهم العنصري

خطيبتي لا يهمها ما يفعله اليمين وقد قالت لي اليوم سنواصل مشوارنا وسنبقى بجانب بعضنا البعض ولن يكون أي تأثير للتظاهرات التي ستقام احتجاجا على زواجنا

فدوى منصور والدة العريس :

ما نريده هو نجاح حفل الزفاف فنحن في العائلة ندعم ابننا وعروسته الجميلة ونريد أن يكون لهما اجمل حفل زفاف لا سيما أننا واجهنا صعوبات كثيرة بسبب اليمين المتطرف

إحتفل الشاب محمود منصور (26 عاما) ، يوم الأحد، بزفافه على شابة يهودية إسمها مورال (23 عاما)، وذلك وسط موجة من التحريض العنصرية التي يشنها اليمين المتطرف في محاولة لافشال الزواج، بسبب زواج يهودية من شاب عربي. والجدير ذكره أن المئات من نشطاء اليمين المتطرف توعدوا بإقامة تظاهرة مقابل قاعة الاحتفال إحتجاجا على زواج شاب عربي من شابة يهودية، كما سيتظاهر المئات من اليسار احتجاجا على موقف اليمين ودعما للعروسين. 

وأفادت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب أن العروسين وصلا عصر الأحد الى بيت عائلة العريس، وهاك تم استقبالهما بالزغاريد والتصفيق والالعاب النارية، واقيم داخل البيت حفل مصغر قبل الخروج لقاعة الاحتفال.

وقال العريس محمود منصور في حديث لموقع العرب:" نحن سعداء جدا بمناسبة حفل الزفاف، ولن نعير اي اهتمام لليمين المتطرف على موقفهم العنصري، وسوف نكمل مسيرتنا حتى النهاية لنحقق كافة طموحاتنا التي نصبوا اليها". وقال ايضا:" خطيبتي لا يهمها ما يفعله اليمين، وقد قالت لي اليوم "سنواصل مشوارنا وسنبقى بجانب بعضنا البعض، ولن يكون أي تأثير للتظاهرات التي ستقام احتجاجا على زواجي من محمود".

فدوى منصور والدة العريس قالت:" ما نريده هو نجاح حفل الزفاف، فنحن في العائلة ندعم ابننا وعروسته الجميلة ونريد أن يكون لهما اجمل حفل زفاف، لا سيما أننا واجهنا صعوبات كثيرة بسبب اليمين المتطرف، اذ من الصعب علينا أن نسمع ونشاهد أشخاصا ينوون هدم الزفاف، فلا اعرف ماذا يريدون منهما، عليهم الكف عن تلك التصرفات"، وتابعت :"من حق كل انسان اختيار الطريق المناسبة له، واذا كان نشطاء اليمين يريدون التظاهر فهو أمر ليس مهما بالنسبة لنا، لكن بشرط أن لا يقتربوا من حغل الزفاف". في نهاية حديثها قالت:" نتمنى للعروسين حفلا مميزا وحياة هنيئة وجميلة، ونأمل أن يرزقلنا الله بأحفاد حتى تكتمل الفرحة".

تظاهرة لليمين
هذا وتواجد بالقرب من منزل العريس قوات مكثفة من الشرطة وافراد الامن والذين يعملون على تأمين الحفل ، بعد تهديدات جماعات اليمين المتطرف بالعمل على اعاقة الحفل بسبب رفضهم زواج فتاه يهودية من شاب عربي .وحتفل العروسين بمشاركة مئات المدعوين في قاعة بريشون لتسيون وبتواجد مكثف لقوات الشرطة التي بدأت بالاستعداد منذ الصباح للعمل على تأمين الحفل ومنع عمليات الاخلال بالنظام والمحافظة على الامن .

 

محمود ومورال يتوسطان العائلة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242013.67
BTC
0.52
CNY