الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

إفتتاح العام الدراسي 2015 أول أسبوعين بفعاليّات ترفيهيّة وثقافيّة

كل العرب
نُشر: 18/08/14 10:35,  حُتلن: 14:22

 الناطق بلسان الوزارة للوسط غير اليهودي: 

جهاز التعليم يفتتح العام الدراسي 2015 في ظل الأحداث الأمنيّة الأخيرة وعمليّة " الجرف الصامد" حيث سيعود الطلاب الى المدارس وسيكون التركيز في الأسبوعين الأوليين على إقامة فعاليّات متنوعّة 

عمم كمال عطيله ، الناطق بلسان الوزارة للوسط غير اليهودي بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه "جهاز التعليم يفتتح العام الدراسي 2015 في ظل الأحداث الأمنيّة الأخيرة وعمليّة " الجرف الصامد" حيث سيعود الطلاب الى المدارس وسيكون التركيز في الأسبوعين الأوليين على إقامة فعاليّات متنوعّة ومنها ترويح عن النفس، سيتم إجراء حوار بين المعلّم والطالب صباحا وقبل إنتهاء الدوام، تعطى فرصة للطلاب للتعبير عن مشاعرهم وأحاسيسهم، تبادل أفكار، ذكريات وصور... ما هي الأشياء التي كانت سهلة وما هي الأشياء التي كانت صعبة".


صورة توضيحية 

وأضاف البيان "في رياض الأطفال ستقوم مربّية الأطفال بمراقبة الأطفال خلال ساعات الدوام وخلال الفعاليّات اليوميّة واكتشاف اذا كان الطالب يعاني من مشكلة أو أزمة. ستساعده للخروج من هذه الدائرة وتقدّم له الدعم وتمنحه الشعور بالأمان والتعبير عن النفس، ستمنحه فرصة للتعبير عن مشاعره ورغباته ويستطيع الطفل احضار لعبة أو غرضا يحبّه من البيت وسيكون التعليم في قالب تعليمي ترفيهي وتنمية الحوار الشخصي وبتعمّق بين المربيّة والطفل".

وتابع البيان "وستشمل العودة الى المدرسة في الأسبوعين الأوليين فعاليّات اجتماعية، ترويح عن النفس، أيّام تطوعيّة، جولات، أيّام ثقافه وموسيقى، عرض أفلام، منصّات حوار والتركيز سيكون على تنمية العلاقة الشخصيّة بين المعلّم والطالب بهدف تقديم الدعم والاستشاره وعبور هذه المرحلة بسلام وتعزيز الشعور بالأمان" بحسب البيان.

مقالات متعلقة