الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

لجنة الآباء المحلية في الطيبة تهدد بالإضراب وعدم افتتاح العام الدراسي

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 18/08/14 14:15,  حُتلن: 17:44

 لجنة اولياء امور الطلبة المحلية في الطيبة:

 البلدية لم تبدأ بأي عمل ترميم وتجهيز داخل المدارس

لحث البلدية على العمل وتنبيهها بعثت اللجنة رسالة خطية للبلدية بتاريخ 20.7.2014 بهذا الخصوص ولكن للاسف حتى هذا اليوم لم نستقبل اي رد او توضيح

لن نسمح بأن نعرض اولادنا للخطر في مدارس غير جاهزة من ناحية الامان وعدم توفير جو آمن وهادئ

قررت اللجنة الاعلان عن الاضراب العام لجميع مدارس الطيبة اذا لم تتمم البلدية جميع اعمال الترميم وخصوصًا المتعلقه بالامان

بلدية الطيبة:

برامي سيواصل جولاته التفقديّة في بقيّة المدارس غداً وبعد غد للتحقّق من أنّ جميع الأعمال تجري على قدم وساق

في حال كان هنالك أي تساؤل أو استفسار لدى أي مواطن بإمكانه التوجّه إلى قسم التربية والتعليم في البلديّة أو إلى مركز الإستعلامات 106، بحيث تمّ مؤخراً تأهيل طاقم للعمل بشكل خاص في الفترة القريبة

أصدرت لجنة اولياء امور الطلبة المحلية في مدينة الطيبة برئاسة خالد ابو إصبع بيانًا هددت من خلاله بالإعلان عن الاضراب الشامل في كافة مدارس المدينة  بسبب عدم جاهزيتها، على حد تعبيرهم.


خالد ابو إصبع - رئيس لجنة الآباء المحلية

وجاء في بيان اللجنة: "مع بداية العطلة الصيفية، واكبت اللجنة المركزية التحضيرات عن كثب في المدارس للسنة الدراسية القادمة، وقامت بجولة على معظم المدارس، واتضح أن البلدية لم تبدأ بأي عمل ترميم وتجهيز داخل المدارس. ولحث البلدية على العمل وتنبيهها بعثت اللجنة برسالة خطية للبلدية بتاريخ 20.7.2014 بهذا الخصوص ولكن للاسف حتى هذا اليوم لم نستقبل اي رد او توضيح".

وتابع البيان:"رغم تجاهل البلدية للجنة تمت زيارة عدد من المدارس مرة اخرى وعقد اجتماع بتاريخ 14.8.2014 للتداول والتشاور، لتقييم الوضع في المدارس وجاهزيتها للسنة الدراسية المقبلة، ولكن اتضح أن أغلب المدارس حتى الان لم يباشر العمل بها رغم أن أيامًا قليلة تفصلنا عن افتتاح السنة الدراسية. نحن كلجنة اولياء امور طلاب مركزية لن نسمح بأن نعرض اولادنا للخطر في مدارس غير جاهزة من ناحية الامان وعدم توفير جو آمن وهادئ. لهذا قررت اللجنة الاعلان عن الاضراب العام لجميع مدارس الطيبة اذا لم تتمم البلدية جميع اعمال الترميم وخصوصًا المتعلقه بالامان منها".

تعقيب البلدية
وجاء في تعقيب بلدية الطيبة :"في أعقاب الجولة التفقديّة التي أجراها أريك برامي، اليوم صباحاً، في مدارس مختلفة برفقة مسؤولي التربية والتعليم في البلديّة ومديري المدارس وممثّلين عن لجان أولياء أمور الطلاب، وذلك لفحص وتقييم سير العمل فيها، تؤكّد البلديّة مجدّداً أنّ تقدّم العمل في مختلف المشاريع يتم كما هو متوقّع، وأنّه سيتم إنجاز كافة الأعمال قبل بداية السنة الدراسيّة الجديدة، وبناءً عليه سيتم افتتاح السنة الدراسيّة بنجاح وكما هو مخطّط له. ويذكر أنّ برامي سيواصل جولاته التفقديّة في بقيّة المدارس غداً وبعد غد، للتحقّق من أنّ جميع الأعمال تجري على قدم وساق. ومن الجدير بالذكر أيضاً أنّه في حال كان هنالك أي تساؤل أو استفسار لدى أي مواطن، بإمكانه التوجّه إلى قسم التربية والتعليم في البلديّة أو إلى مركز الإستعلامات 106، بحيث تمّ مؤخراً تأهيل طاقم للعمل بشكل خاص في الفترة القريبة والتي تمتد ما بين 15.08.2014 ولغاية 14.09.2014 لمعالجة توجّهات الجمهور في كل ما يتعلّق بمجال التربية والتعليم وافتتاح السنة الدراسيّة القريبة" بحسب ما وردنا من البلدية.

أريك برامي يجنّد ميزانيّات إضافيّة لصالح المدارس ومشروع الكانتري
أريك برامي - رئيس اللجنة المعينة في الطيبة

مقالات متعلقة