الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 20:01

كلية مركز النقب توقّع اتفاقية تعاون وشراكة أكاديمية مع جامعة فلسطين الأهلية

كل العرب
نُشر: 19/08/14 14:39,  حُتلن: 14:41

المدير الأكاديمي د. حسن أبوسعد:

هذه الاتفاقية هي نقلة نوعية في غاية الأهمية لتأهيل أكاديمي في تخصصات مطلوبة للمجتمع

عممت كلية مركز النقب بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "استمراراً للجهود المبذولة لتطوير مجالات ومسارات للتعليم الأكاديمي، أعلنت كلية مركز النقب عن توقيع اتفاقية تعاون وشراكة أكاديمية مع جامعة فلسطين الأهلية. وأفادت إدارة الكلية بأن هذه الاتفاقية جاءت لفتح مجال التعليم الاكاديمي للقب الأول (بكالوريوس) في مواضيع وتخصصات اكاديمية مطلوبة وغير متوفرة في منطقة الجنوب".



وأضاف البيان: "المدير الأكاديمي لكلية مركز النقب د. حسن أبوسعد أكد على أهمية هذه الخطوة، كونها تمنح الفرصة الذهبية لشبابنا وشاباتنا للقبول والدراسة في تخصصات لطالما حُرموا منها". وأضاف أبوسعد: "هذه الاتفاقية هي نقلة نوعية وفي غاية الأهمية لتأهيل أكاديمي في تخصصات مطلوبة للمجتمع، وتمنح الخريجين آفاق عمل واسعة ومضمونة".

د. حسن أبوسعد أكد بأن الحديث عن مواضيع هامة للقب الأول ومنها: المواضيع الطبية المساندة، مثل تصوير أشعه وعلاج طبيعي، بالإضافة الى مواضيع المحاماة والعلوم الادارية والمالية، وكذلك اللغة العربية وآدابها، اللغة الانجليزية وآدابها والدراسات الاسلامية وغيرها. مدير عام كلية مركز النقب المحامي سليمان الطلقات أشاد بهذه الخطوة التي تأتي في ظل واقع وظروف صعبة تواجه الطلاب العرب في البلاد، في ظل العقبات والعراقيل والسياسات التي تحرم شبابنا من حقهم الاساسي في التعليم العالي. وأضاف بأنه من اليوم لا داعي للغربة والسفر خارج البلاد، للتخصص في مثل هذه المواضيع".

وختم البيان: "من الجدير بالذكر أن العمل بهذه الاتفاقية يبدأ اعتبارًا من السنة الدراسة القريبة، في مطلع شهر أيلول سبتمبر 2014" بحسب البيان.

مقالات متعلقة