الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 03:02

العلاقة الجيدة مع الجيران تقلل من أمراض القلب والأوعية الدموية

كل العرب
نُشر: 19/08/14 18:19,  حُتلن: 07:44

أخصاء النفس فسروا أن انتشار السرقات والمخدرات والضجيج والإزدحام وممارسة العنف في البيئة المحيطة تؤثر على نسبة خطر الإصابة بالمرض

أشارت الدراسات إلى أن هناك علاقة طردية بين العلاقة الجيدة مع الجيران والرضا من البيئة الحياتية وبين خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، إذ أن 18 مليون شخص قد توفيوا جراء أمراض القلب والأوعية الدموية. 


صورة توضيحية

هذا وفقا لأبحاث أجريت على مسنين، حيث تم سؤالهم عن مدى رضاهم من البيئة المحيطة بهم ومن جيرانهم، وذلك من خلال تحديد رقم من 1-7 (كلما ارتفع الرقم يعني ذلك ارتفاع نسبة الرضا من المحيط)، اتضح أن الاشخاص الذين حددوا رقم 7 هم أقل عرضة لمرض القلب والأوعية الدموية بنسبة 67%. 

أما أخصاء النفس فسروا ذلك على أن انتشار السرقات والمخدرات والضجيج والإزدحام وممارسة العنف في البيئة المحيطة تؤثر على نسبة خطر الإصابة بالمرض، بينما تساعد العلاقة الجيدة مع الجيران بالشعور بالراحة والثقة وحتى تساعد في المشي.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة