الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 03:02

آدم: تمتع بالشباب وحافظ على جسمك ورشاقتك مع نصائحنا الصحية

كل العرب
نُشر: 20/08/14 15:51,  حُتلن: 08:00

هرمون التيستوستيرون ينخفض تدريجيا منذ سن الثلاثين ومن اعراض نقص الهرمون: المزاج المتقلب وترهل الجسم والميل إلى السمنة

لا يفضل الأطباء إستخدام الحقن واللاصقات رغم أنها تساعد على رفع معدل هرمون التستوستيرون في الدم وذلك بسبب تأثيراتها الجانبية الخطيرة

 ينصح بممارسة التمرينات الرياضية والتي تحفز إنتاج التستوستيرون والمحافظة على مستويات في الدم كما انها تساعد على إكتساب مبنى جسم متناسق ورشيق

رغم ما يتمتع به الرجال من قوة جسدية وبنية أضخم وأصلب، إلا ان الأبحاث والدراسات اظهرت ان متوسط عمر الرجال أقل من النساء بحوالي 4 سنوات، وهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض. وقد رجح العلماء أن يكون قلة وعي الرجال حول أهمية هرمون الذكورة للمحافظة على الشباب هو السبب في ذلك.


صورة توضيحية

إذا تقع على الرجال مسؤولية كبيرة لمتابعة وضعهم الصحي ورفع مستوى الوعي لديهم، موقع العرب يقدم للرجال والشباب نصائح صحية مفيدة للحفاظ على صحة أجسامهم ورشاقتهم.

- تعد أمراض القلب والأوعية الدموية من أهم أسباب الوفاة لدى الرجال كما أنهم معرضون بكثرة للإصابة بسرطان الرئتين والقصبات والبلعوم وسرطان البروستاتا والمثانة، وعليه ينصح الاطباء والخبراء بالفحص الدوري ومتابعة الحالة الصحية بإستمرار.

- إتباع نظام تغذية سليم، و الإبتعاد قدر الإمكان عن التدخين وتناول الكحول والإرهاق وتحمّل الكثير من المسؤوليات.

- التستوستيرون هرمون هام للرجال، فهو يدخل في علميات أساسية مثل: تكوين العضلات و الدم والقدرات العقلية، وكل ما يتعلق بالأمور الذكورية والجنسية مثل الشهوة والانتصاب. ونقص هذا الهرمون يسبب مشاكل صحية عديدة.

- هرمون التيستوستيرون ينخفض تدريجيا منذ سن الثلاثين، ومن اعراض نقص الهرمون: المزاج المتقلب، ترهل الجسم، الميل إلى السمنة.

- اختفاء أو إنخفاض مستويات التستوستيرون كثيرا قد يؤدي للإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم، مما قد يسبب السكتة الدماغية أو الأزمة القلبية، لذا ينصح بإجراء فحوصات دورية بعد الثلاثينات.

- لا يفضل الأطباء إستخدام الحقن واللاصقات، رغم أنها تساعد على رفع معدل هرمون التستوستيرون في الدم، وذلك بسبب تأثيراتها الجانبية الخطيرة.

- ينصح بممارسة التمرينات الرياضية والتي تحفز إنتاج التستوستيرون والمحافظة على مستويات في الدم، كما انها تساعد على إكتساب مبنى جسم متناسق ورشيق.

مقالات متعلقة