الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

المحكمة تصدر قرارها بشأن فصل سكرتيرة مدرسة المطران قبل 5 سنوات

علي أبو الهيجاء
نُشر: 21/08/14 17:53,  حُتلن: 08:17

المحامي الدكتور لؤي زريق، توجّه الى محكمة العمل اللوائية في الناصرة، وطالب المحكمة بأن تتخذ قرارًا تعيد فيه للسيدة شوفاني كرامتها بواسطة اقرار عدم ثبوتيّة الاداعائات ضدها ودفع كافّة حقوقها بما فيها كامل التعويضات ووفق احتساب التعويضات الاعلى" - كما بلغنا من طاقم الدفاع

أصدرت محكمة العمل اللوائية في مدينة الناصرة قرارها بشأن فصل مطرانية الروم الكاثوليك للسيدة يسرى شوفاني قبل خمس سنوات، والتي شغلت آنذاك وظيفة سكرتيرة مدرسة المطران الإكليريكية في المدينة، كما كانت المخولة عن الجباية فيها.


المحامي الدكتور لؤي زريق

وإعتبرت المحكمة ان ق"قرار المطرانية القاضي بفصلها، كان ظالمًا وتعسفيًا" كما جاء، كما قررت أن "السيدة شوفاني تستحق ان تتقاضى اتعابها بشكل كامل وكذلك جميع حقوقها واضافة الى ذلك ان يتم تعويضها عن الفصل التعسفي". 
هذا ومثّل شوفاني أمام القضاء، المحامي الدكتور لؤي زريق والمحامية وديان بشارات، حيث صرّح المحامي زريق:"ان موكلتنا عملت سكرتيرة ومسؤولة الجباية في مدرسه المطران مدى ما يقارب 28 عاماً باخلاص وتفانٍ، وجدت نفسها بين ليلةٍ وضحاها متهمة بما لم تقترفه يداها وبدون اي اساسٍ او ادلّه، كما ان المطرانية، بادارة سيادة المطران الياس شقور، حولت شوفاني الى مذنبة ورفضت ان تستمع الى اقوالها وحتى منعتها من الدخول الى المدرسة، حتى انه في نهاية المطاف قررت فصلها بشكل مخزٍ ومهين".
يشار الى ان المحامي الدكتور لؤي زريق، توجّه الى محكمة العمل اللوائية في الناصرة، وطالب المحكمة بأن "تتخذ قرارًا تعيد فيه للسيدة شوفاني كرامتها بواسطة اقرار عدم ثبوتيّة الاداعائات ضدها ودفع كافّة حقوقها بما فيها كامل التعويضات ووفق احتساب التعويضات الاعلى" - كما بلغنا من طاقم الدفاع.


المطران الياس شقور

فرض غرامة واقرار تعويضات
اما المحامية وديان بشارات فقالت لموقع العرب:"ان طاقم الدفاع طالب المحكمة بفرض غرامة اضافية على الفصل التعسفي وعلى المس بالسيدة شوفاني. وفي مجرى جلسات المحكمة، نشب خلاف بين الدكتور زريق ومحامي المطرانية عندما طالب الدكتور زريق باحضار المطران شقور الى المحكمة لمسائلته. حيث تمت الاستجابة لطلب الدكتور زريق وقبلت حُجّتَهُ لضرورة استجواب المطران وكان ذلك قرارا غير مسبوق فهذه كانت المره الاولى التي يتم فيها استجواب مطران في محكمةٍ اسرائيلية" كما قال المحامي زريق.
وتابع المحامي زريق"في قرارٍ مطول وشاملٍ أسْهبت سعادة القاضية ايتسكوڤيتش في حيثيات القضيه وذلك بعد ان استمعت الى اقوال شهود المطرانية السيد اسامة مطر، ومراقب الحسابات السيد وسيم عيساوي الذي قدم التقرير الذي كان الوثيقة الرئيسة لاتهام السيدة شوفاني والاب اميل شوفاني بخروقات مالية" كما جاء على لسان المحامي زريق ، وكذلك استمعت المحكمة الى اقوال شهود السيده شوفاني وزوجها السيد ايلي شوفاني والاب اميل شوفاني وآخرين.

العرب يكشف رسالة شقور لشوفاني وتعيين نصار كسابري مديرا مؤقتا لمدرسة المطران
الارشمندريت اميل شوفاني

وقال المحامي زريق " إن القاضية تطرقت الى ان "شهادة السيدة يسرى اتّسَمت بالمصداقية وذلك على الرغم من ان السيده شوفاني تعرضت لمسائلة مضادة طويلة جدا ومُنهكةً ، وعلى الرغم من تأثرها الشديد وتقبلت ادعاءاتها كاملةً".
واضاف د. لؤي زريق:"بكل ما يتعلق بالسيدة شوفاني لقد قبلت المحكمة ان السيدة قامت بتنفيذ اوامر مدير المدرسة ولا مكان لمحاسبتها. وكذلك رفضت المحكمة رفضا قاطعا ادعاء المطرانية بما يتعلق بالهوة بين المبالغ النقديه وبين الشيكات التي اودعت في البنك وتوصلت الى النتيجة الهامة ان تقرير مراقب الحسابات عيساوي لا يشير الى وجود اختلاسات بل بالعكس.
كما واضاف المحامي زريق ان "محاولات المطرانيه المس بمصداقيه شهادة الاب اميل شوفاني بائت بالفشل واشارت الى ان المطرانية لم تستطع ان تأت بأي دليل ضد الاب شوفاني . كما ويذكر ان المحكمة انتقدت المطرانية والمطران شقور شخصيا على تعامله مع السيدة شوفاني" كما قال.

تعقيب المطرانية
هذا وتوجه موقع العرب وصحيفة كل العرب لمحامي المطرانية للحصول على تعقيبه، بحيث أبلغنا انه سيرد على القضية في وقت لاحق.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
241580.67
BTC
0.52
CNY