الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

الليلة: الكالديرون يجدد صراع ريال مدريد وأتليتكو على كأس السوبر الإسبانية

كل العرب
نُشر: 22/08/14 08:31,  حُتلن: 15:24

إنتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1/1 على ملعب سانتياغو بيرنابيو عندما عادل أتلتكو النتيجة بهدف راؤول غارسيا (88) بعد سبع دقائق من افتتاح الكولومبي جيمس رودريغيز التسجيل لفريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي

يتكرر مشهد مواجهة عملاقي العاصمة الإسبانية، ريـال مدريد حامل لقب الكأس ومضيفه أتليتكو بطل الدوري، اليوم الجمعة على ملعب فيسنتي كالديرون، في إياب كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم، وذلك في تمام الساعة 23:30. 



تصوير:Xinhua News Agency

فبعد ثلاثة أيام من انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل 1/1 على ملعب سانتياغو بيرنابيو الخاص بالفريق الملكي، عندما عادل أتليتكو النتيجة بهدف راؤول غارسيا (88) بعد سبع دقائق من افتتاح الكولومبي خاميس رودريجيز التسجيل لفريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، تتجدد المواجهة على أرض الـكولتشونيروس.

ريال مدريد الباحث عن لقبه العاشر في المسابقة، وآخرها في 2012 (مقابل 11 لبرشلونة حامل الرقم القياسي)، خسر هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم بعد إصابته ذهابا في ساقه اليسرى، في المواجهة الافتتاحية للموسم الذي ينطلق فعليا غدا السبت في المرحلة الأولى من الدوري الذي أحرز لقبه أتليتكو كاسرا احتكار الثنائي برشلونة وريـال مدريد في السنوات العشر الأخيرة، علما بأن الفريق الأحمر والأبيض يبحث عن لقبه الثاني في السوبر بعد الأول في 1985، وكانت المباراة هي الرسمية الأولى لأتليتكو والثانية لريـال، الذي كشف أنه قادم للمنافسة على كل الألقاب هذا الموسم بعد الضجة القوية التي أحدثها في سوق الانتقالات والفوز على مواطنه أشبيلية في كأس السوبر الأوروبية بهدفين لنجمه رونالدو.

وتعاقد الفريق الأبيض مع لاعبين من طراز عالي كلفوا خزينة النادي نحو 100 مليون يورو، بدءا برودريغيز الذي تألق بشكل لافت في كأس العالم وتوج هدافا لها بستة أهداف، وصانع الألعاب الألماني توني كروس المتألق راهنا بعد أن كان من أفضل اللاعبين في المونديال، وحارس منتخب كوستاريكا الرائع كيلور نافاس، أما أتليتكو مدريد الذي قدم موسما رائعا على الصعيدين المحلي والأوروبي، فتخلى عن هدافه الإسباني من أصل برازيلي دييغو كوستا إلى تشيلسي الإنجليزي، ومعه الظهير البرازيلي فيليبي لويز، وانتهت إعارة الحارس البلجيكي العملاق تيبو كورتوا الذي أسهم بشكل كبير في إحراز لقب الليغا والوصول إلى النهائي الأوروبي، فعاد إلى تشيلسي بعد ثلاثة مواسم لعبها في صفوفه على سبيل الإعارة.

وعزز أتليتكو صفوفه بالمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من بايرن ميونيخ الألماني، فضلا عن المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان من ريـال سوسييداد، والدولي المكسيكي راؤول خيمينيز، وتأتي المباراة بعد ثلاثة أشهر تقريبا من القمة الشهيرة التي جمعت الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا في لشبونة. وكان أتليتكو مدريد يخوض النهائي الأوروبي بمعنويات تتويجه بطلا للدوري الإسباني إثر تعادله مع برشلونة في عقر داره كامب نو 1/1 في الجولة الأخيرة الحاسمة، وفصلت فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني عن لقب دوري أبطال أوروبا ثوان معدودة، حيث سجل المدافع الأوروغواياني دييغو غودين هدف التقدم لفريقه في الشوط الأول، لكن المدافع سيرخيو راموس خطف هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع فارضا شوطين إضافيين. انهارت معنويات لاعبي أتليتكو بعد هدف راموس، فتلقت شباكه ثلاثة أهداف، ليتبخر الحلم ويكتفي فريقهم بإنجاز اللقب المحلي.

وعلق أنشيلوتي على مباراة الذهاب قائلا: "أعتقد أن الفريق لعب جيدا، لكن ليس بإيقاع رائع في الشوط الأول"، أما سيميوني الذي عبر عن رضاه عن أداء ماندزوكيتش وغريزمان فيريد الاستفادة من الهدف الذي سجله خارج ملعبه، على غرار ما فعل برشلونة العام الماضي عندما أحرز اللقب بتعادله 1/1 في مدريد وصفر/صفر في برشلونة، وفي مباراة الإياب طرد فيليبي لويس والتركي أردا توران من أتليتكو، وأهدر الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء للفريق الكتالوني، وقال سيميوني: "حظوظنا بنسبة 50 في المائة لأن ريـال فريق يسجل دوما الأهداف. اللعب من أجل نتيجة صفر/صفر لن يكون فكرة سديدة"،  وعبر سيميوني عن مفاجأته لعدم بدء ريـال بجناحه الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذي يبقى الشغل الشاغل في سوق الانتقالات الحالية، والمرشح للرحيل عن ريـال الذي يضم وفرة من المهاجمين العالميين على غرار رونالدو ورودريغيز والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة، ورأى سيميوني أن مواطنه دي ماريا هو أفضل لاعب في ريـال حاليا «برأيي فإن دي ماريا هو الأفضل حاليا في ريـال. قدرته على تغيير واقع المباراة من الوسط تساعد الجميع على اللعب جيدا". لكن أنشيلوتي رفض تصريح سيميوني معتبرا أن الأول نسي أفضل لاعب في العالم رونالدو وبيل اللذين سجلا في لشبونة (نهائي دوري الأبطال) في مايو (أيار) الماضي.


تصوير: Reuters

مقالات متعلقة

Got