الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

وهبة أبو خيط يحصل على المرتبة الثانية في بطولة الشطرنج الدولية

كل العرب
نُشر: 22/08/14 09:50,  حُتلن: 10:01

نظم المباراة اتحاد الشطرنج السويسري بالتعاون مع اتحاد الشطرنج العالمي وقد استمرت المباراة ثلاثة أيام على سبع جولات وحصل فيها أبو خيط على 5.5 نقاط من 7 ولم يُهزم في أيٍ من المباريات

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه: "حصل لاعب الشطرنج الدولي ابن مدينة الطيرة وهبة أبو خيط - على المرتبة الثانية في بطولة الشطرنج الدولية المفتوحة في سويسرا والتي جرت الأسبوع الماضي في مدينة لوزيرن السويسرية في مركز نادي الشطرنج الدولي، وقد نظم المباراة اتحاد الشطرنج السويسري بالتعاون مع اتحاد الشطرنج العالمي. وقد استمرت المباراة ثلاثة أيام على سبع جولات وحصل فيها أبو خيط على 5.5 نقاط من 7 ولم يُهزم في أيٍ من المباريات. وقد حصل على المرتبة الأولى اللاعب السلوفاكي ماريان جوريك صاحب التصنيف الدولي 2468".

أضاف البيان: "وقد شارك في هذه المباراة أساتذة كبار بلقب  -Grand Master- وهم: السلوفاكي ماريان جوريك (تصنيف دولي 2468) والروماني سوبا ميهاي (تصنيف دولي 2347) والسويسري بوتا جابريئيلي (تصنيف دولي 2327) وكذلك أربعة "أساتذة" شطرنج بلقب -Fide Master- وهم: الألماني علي حبيبي من أصل إيراني (تصنيف دولي 2248) والسلوفاكي كوفاك لوبومير (تصنيف دولي 2241) والسويسري كوفمان ويرنر (تصنيف دولي 2239) والسويسري الميس إيبا (تصنيف دولي 2208) والسويدي أجوسي أجم (تصنيف دولي 2142) وبهذه النتيجة المشرفة أصبح أبو خيط مرشحا للحصول على لقب فيدا الدولي "أستاذ شطرنج" -Fide Master- وهو أول لقب يحصل عليه لاعب عربي في البلاد بحسب البيان.

اختتم البيان: "Grand Master , Master, Fide Master هي ألقاب للاعبي الشطرنج الدوليين يمنحها الاتحاد الدولي للشطرنج اعتمادا على نتائج المباريات الدولية" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة