الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 09:02

الجنوب: 4 إصابات في اليوم الـ47 للجرف الصامد و724 جريحا منذ بداية العملية

كل العرب
نُشر: 23/08/14 07:40,  حُتلن: 22:35

صافرات الانذار دوت قرابة الساعة السادسة والربع في شاعر هنيجف وسدوت هنيجف

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:

سقط صاروخ مساء اليوم السبت في الجنوب في منطقة حرشية في مجلس اقليمي "بئير طوبية" دون أن يسفر عن إصابات بشرية

الناطق بلسان مؤسسة نجمة داوود الحمراء :

قدمت طواقم الإسعاف العلاج لأربعة جرحى بإصابات بين طفيفة ومتوسطة نتيجة شظايا صاروخ سقط في أشدود

الجدير ذكره انه منذ بداية عملية "الجرف الصامد" تم تقديم العلاج لـ724 مواطنا

الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : 

مجمع طبي في حي الشجاعية استخدم لإطلاق صواريخ تجاه البلدات الإسرائيلية في محيط القطاع وان مقبرة في حي الزيتون استخدمت أيضا للهدف ذاته

مقاتلون في غزة اطلقوا قذائف هاون من موقع مجاور لمدرسة جعفر علي بن ابي طالب في حي الزيتون في مدينة غزة التي تستخدم "حاليا مركزا لايواء اللاجئين تديره الاونروا" وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين

قال الناطق بلسان مؤسسة نجمة داوود الحمراء في بيان تلخيصي للوضع في الجنوب، وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن" طواقم الإسعاف التابعة للمؤسسة قدمت العلاج لـ6 مصابين، بينهم إصابة بالغة الخطورة، نتيجة سقوط صاروخ في "جان يفني" يوم امس الجمعة، كما وأقرت الطواقم يوم امس أيضا، وفاة طفل نتيجة غصابة في الرأس عند سقوط صاروخ في "شاعر هنيغب" بحسب البيان.

وتابع البيان:" في ساعات ظهيرة اليوم السبت، قدمت طواقم الإسعاف العلاج لأربعة جرحى بإصابات بين طفيفة ومتوسطة نتيجة شظايا صاروخ سقط في أشدود"، وإختتم البيان" الجدير ذكره انه منذ بداية عملية "الجرف الصامد" تم تقديم العلاج لـ724 مواطنا" وفقا لما ورد في بيان الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء.
 

ولا تزال صافرات الإنذار تدوي في الجنوب بشكل مستمر ومتواصل منذ صباح اليوم السبت، حيث اكدت مصادر إسرائيلية أن"قذيفة سقطت في "بئير طوبيا"، مساء اليوم السبت، الامر الذي أدى لإندلاع حريق في منطقة مفتوحة"، وأضافت أن"صافرات الإنذار دوت، عصر اليوم السبت، في شاعر هنيغيب وسدوت هنيغيب ومجلس أقليمي أشكول ومجلس أقليمي شاطئ أشكلون"، وجاء أيضا أن"قذيفة إنفجرت في بلدة في مجلس إقليمي أشكول دون وقوع إصابات، إضافة لتصدي القبة الحديدية لأربعة صواريخ في منطقة شاطئ أشكلون".

وعممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه أن "صاروخا سقط مساء اليوم السبت في الجنوب في منطقة حرشية في مجلس اقليمي "بئير طوبيه" دون أن يسفر عن إصابات بشرية، بينما اندلع حريق بهشيم وشجيرات وبحيث تواصل قوات الاطفاء بأعمالها للسيطره عليه وإخماده" بحسب البيان.

وأفادت مصادر صحفية إسرائيلية، في وقت سابق عصر اليوم السبت، أنه" تم تسجيل سقوط 3 قذائف صاروخية في المجلس الإقليمي "سدوت هنيغيب"، دون وقوع إصابات، إضافة لسقوط قذيفتين في مناطق مفتوحة في المجلس الإقليمي "أشكول" دون إصابات، بينما تصدت منظومة القبة الحديدة لصاروخ في سماء مدينة أشدود".

إخلاء مستوطنة ناحال عوز
قالت مصادر اسرائيلية اليوم السبت إن "سكان مستوطنة ناحال عوز غادروا المستوطنة مع استمرار اطلاق الصواريخ، بحيث لم تبقَ فيها ولو عائلة واحدة، باستثناء رجال الأعمال. وذكرت مصادر اسرائيلية أن " 28 صاروخا على الأقل سقط في جنوبي البلاد بينما تلقت القبة الحديدية لصاروخين من بعد منتصف الليلة الماضية وحتى ظهر السبت". أفادت مصادر اسرائيلية قبل ظهر اليوم السبت أن "قذيفة سقطت في أشكول وألحقت اضرارا بالممتلكات دون وقوع اصابات بشرية، بالإضافة الى سقوط 3 قذائف في مناطق مفتوحة في أشكول وسدوت هنيجف". وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب من مصادر اسرائيلية أن "حريقا شب قرب سدوت هنيجف نتيجة انفجار قذيفة عند الساعة العاشرة والربع من صباح اليوم السبت، بينما أطلقت قذيفة أخرى باتجاه أشكلون" وفقا للمصادر. وأفادت مصادر اسرائيلية أن "3 قذائف سقطت في منطقة مفتوحة في سدوت هنيجف قرابة الساعة 09:30 دون وقوع اصابات، في حين دوت صافرات الانذار في المجلس الاقليمي شاعر هنيجف في وقت سابق" وفقا للمصادر.

وقالت مصادر اسرائيلية صباح اليوم السبت إن "صافرات الانذار دوت قرابة الساعة السادسة والربع في شاعر هنيجف وسدوت هنيجف، بالاضافة الى انفجار 3 قذائف خارج محيط سدوت هنيجف دون وقوع اصابات" وفقا للمصادر. وذكرت المصادر: "هذا، وكان طفل في الرابعة من العمر قد لقي حتفه في قذيفة انفجرت أمس في سدوت هنيجف، لعدم تمكنه من الوصول الى الملجأ، بعد سقوط عشرات الصواريخ امس على مختلف المناطق في جنوبي البلاد" وفقا للمصادر.

الجيش الإسرائيلي: حماس تطلق الصواريخ من مدارس ومستشفيات ومقابر
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان عممه على وسائل الإعلام إنه منذ انتهاء الهدنة المعلنة بين إسرائيل وبين الفصائل الفلسطينية التي استمرت ثمانية أيام، ووصلت لنهايتها يوم الثلاثاء المنصرم، أطلقت حركة حماس 570 قذيفة صاروخية تجاه إسرائيلية، منها نحو 260 صاروخا أطلقوا من داخل مدارس، وأكثر من 50 قذيفة صاروخية أطلقت من مؤسسات طبية ومستشفيات في قطاع غزة، في حين تم إطلاق 130 صاروخا من مقابر في القطاع. وقال الجيش إنه وثّق عدد من استغلال حركة حماس للبيئة المدنية في الأيام الأخيرة".

وأشار الجيش الإسرائيلي في بيانه أن "موقع إطلاق الصواريخ المحاذي لمدرسة جعفر علي ابن طالب في حي الزيتون بمدينة غزة، أطلقت منه الصواريخ التي سقطت بكيبوتس (قرية تعاونية) ناحل عوز جنوب إسرائيل التي تسببت بمقتل الطفل البالغ من العمر 4 سنوات ويدعى دانيئيل تراغرمان. هذه المدرسة تسخدم حاليا كمأوى تشغله سلطات حماس في غزة. كما أشار الى أن مجمعين دراسيين في حي الشجاعية الذي دمر تقريبا بشكل كامل شهد إطلاق صواريخ تجاه البلدات الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة أمس الجمعة واليوم السبت، وأكد أن أكثر من 36 صاروخا أطلقت من هذا المجمع في شهر آب/ أغسطس. كما تحدث عن مجمع طبي ف يحي الشجاعية استخدم لإطلاق صواريخ تجاه البلدات الإسرائيلية في محيط القطاع. واستطرد الجيش الإسرائيلي في بيانه إن مقبرة في حي الزيتون استخدمت أيضا للهدف ذاته" بحسب البيان.

 


مواقع اطلاق الصواريخ في غزة - تصوير الجيش

الصور التالية- تصوير الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء 

بئير طوبيا- تصوير: الشرطة 

سقوط الصواريخ: مصرع طفل في النقب وإصابة حرجة في أشدود

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240290.12
BTC
0.52
CNY