الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

هل تعلم: منطقة السرة موطن آلاف أنواع البكتيريا!

كل العرب
نُشر: 23/08/14 15:38,  حُتلن: 08:08

العلماء وجدوا 2863 نوعا مختلفا من البكتيريا في عينات من منطقة السرة ومنها 1458 نوعا لم تتم دراستها من قبل!

هل فكرتم مرة أن منطقة السرة لديكم تعتبر موطنا لآلاف أنواع البكتيريا! نعم، فقد وجد العلماء خلال دراسة أجروها بمشاركة 60 شخصا، عند إجراء إختبار وفحص لعينات من منطقة السرة، وجدوا 2863 نوعا مختلفا من البكتيريا، منها 1458 نوعا لم تتم دراستها من قبل.


صورة توضيحية

واشار العلماء إلى أن "العدد الكبير جدا من البكتيريا لا يشير بالضرورة إلى التسبب بأمراض، فإن انواعا معينة فقط من البكتيريا قد تسبب أمراضا أو إلتهابات في المنطقة نفسها أو في مناطق الجلد الأخرى، وبقية الأنواع هي غير ضارة".

والجدير ذكره هنا أن هناك أعراضا عديدة لإلتهاب السرة منها: الإحمرار ، التوّرم، آلام في منطقة السرة، رائحة كريهة في منطقة السرة، إفرارزات قيحية... ومن المهم أن تتذكروا أنه في حال ظهور أي من الأعراض السابق ذكرها، عليكم مراجعة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة